تحدث هانز فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل مواجهة اليابان الودية غدًا السبت.

وأعلن فليك، منح شارة القيادة لـ إيلكاي جوندوجان، كقائد أول للمنتخب الألماني، ونائبه جوشوا كيميش. 

وسُئل فليك عن وضع مانويل نوير، حارس المرمى والقائد الأول لـ المنتخب الألماني، والغائب منذ مدة للإصابة.

وقال المدرب في مؤتمره الصحفي: "إلكاي هو القائد، الوضع مع نوير هو أنه يجب عليه أولاً أن يتعافى مرة أخرى، هذا شيء سيكتبه المستقبل، ولن أقلق بشأنه الآن".

وأردف: "لقد قررت الآن منح إيلكاي جوندوجان شارة القيادة، جنبًا إلى جنب مع جوشوا كيميش هناك الآن ثنائي قيادي، أنا سعيد جدًا لأن كلاهما ملتزمان، وهذا يمنحنا أيضًا المزيد من الطاقة".

وحول استخدام كيميش كظهير أيمن، أفاد: "كيميش لاعب مهم بالنسبة لنا، إنه محترف، ويضع نفسه في خدمة الفريق، يمكنه أن يجعل الفريق أفضل في مختلف المراكز وهذا أمر جيد، مهمتنا هي أن نضعه في المركز الذي هو الأفضل فيه حاليًا، لكن الأمر قد يكون مختلفًا تمامًا مرة أخرى في أكتوبر".

اقرأ أيضًا | هافيرتز: منتخب ألمانيا لم يتلق الدعم الكافي من الجماهير في كأس العالم 2022

وعن توماس مولر، أشار: "بسبب غياب فولكروج، أردنا ترشيح بديل، وتوماس مولر هو مصدر قوة لكل فريق، إنه يتمتع بخبرة كبيرة ويضع غروره جانبًا، إنه شخص يرى الصورة الكبيرة، سيكون مهمًا جدًا بالنسبة لنا، إنه يعلم تمامًا أنه يجب عليه تقديم أداء جيد على مستوى النادي، ومن ثم يمكنه لعب دور مهم هنا".

وواصل: "الأمر يتعلق دائمًا بما تتعلمه من الماضي، لقد استخلصنا الكثير من الاستنتاجات من كأس العالم، أردنا تجربة الكثير من الأشياء وبحلول يونيو انتهت التجارب، الآن اتفقنا على الفلسفة التي نقلناها للفريق، حتى الآن نحن سعداء بذلك، لكننا نريد دائمًا الحفاظ على القوة".

وبشأن التعامل مع الانتقادات، أوضح: "بعد كأس العالم، بالكاد قرأت أشياء، وهو أمر جيد بالنسبة لي، هناك ديناميكيات في كرة القدم لا يمكنك التنبؤ بها، أنا فخور وممتن أيضًا لأنني أستطيع العمل مع هؤلاء اللاعبين، يتعلق الأمر بإعدادهم جيدًا، لا تحصل دائمًا على النجاح الذي تريده، هذا هو الحال حاليًا".

وعن مواجهة اليابان، علق فليك: "مباراة مثيرة جدًا، لقد تسببوا في هزيمتنا هزيمة حاسمة في كأس العالم، أحب أسلوبهم، لا يمكنني إلا أن أشيد بالتطور الذي حققوه في السنوات الأخيرة، لذلك أتطلع إلى المباراة، ونأمل أن نقوم بعمل جيد".