علق البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر على الفوز مساء الجمعة على حساب ضيفه إثيوبيا بهدف دون رد في سادس وآخر جولات تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وسجل مصطفى فتحي هدف مصر الوحيد في الدقيقة 37 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية من عمر مرموش تصدى لها حارس المرمى وتابعها فتحي بتصويبة أخرى سكنت الشباك.

وقال روي فيتوريا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "حققنا فوزًا صعبًا ومستحقًا، سنحت لنا فرص جيدة، وعدم تسجيل الهدف الثاني كان بمثابة أكسچين لإثيوبيا، حيث كانت لديهم رغبة في تسجيل هدف التعادل، واليوم أشركنا 8 لاعبين للمرة الأولى".

وتابع: "المباراة تأتي في بداية الموسم، ومن الطبيعي عدم وصول اللاعبين لأفضل مستوى لهم، إلى جانب غياب التركيز في بعض الأوقات والخوف من البطاقات الصفراء، فظروف المباراة كانت صعبة للغاية".

وزاد: "في النهاية تمكنا من تحقيق الفوز وخلق 18 فرصة للتهديف، لكن كان علينا أن نحسم المباراة بشكل مبكر".

وردا على سؤال مراسل "بطولات" بشأن موقف لاعبي الأهلي: "سوف يغادرون المعسكر بينما سوف ينضم محمد صلاح غدًا السبت".

وتابع رده على مراسل "بطولات" بشأن إصابة محمد حمدي: "سوف نتابع تطورات الإصابة، اللاعب سيخضع لآشعة طبية وسوف نقرر إذا كنا سوف نستدعي لاعبًا جديدًا لتعويضه أو لا".

وواصل: "محمد رضا بوبو سوف يترك المعسكر لأنه بحاجة للكثير من العمل البدني، الأفضل عودته لناديه لكونه ما زال بحاجة لفترة إعداد".

ورد فيتوريا من جديد على مراسل "بطولات" بشأن تصريحات مدرب إثيوبيا الذي وصف أداء منتخب مصر في الشوط الثاني بالبطيء، وقال: "ما زلنا في بداية الإعداد ومن الطبيعي عدم وصول اللاعبين لأفضل مستوى لهم، أنا متقبل ما يقوله، لكن مع ذلك كنا قادرين على حسم اللقاء بتسجيل هدف ثاني".

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

طالع | فيديو | مصطفى فتحي يُسجل هدف مصر الأول أمام إثيوبيا

منتخب مصر حسم تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، حيث يتصدر ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 15 نقطة من الفوز في 5 مواجهات وتلقى هزيمة واحدة بينما تلعب مالاوي السبت أمام غينيا في آخر مواجهات التصفيات.