تحدث مهاجم بايرن ميونخ، الوافد الجديد، هاري كين، عن عرض الدوري السعودي، وكذلك الفارق بين الضغوط في العملاق البافاري وفريقه السابق توتنهام.

وقال كين في تصريحات نشرتها صحيفتا "إندبندنت وإيفننج ستنادرد": "مع بايرن ميونخ، نتوقع أحيانًا فوزهم لأنهم فازوا بلقب الدوري الألماني في آخر 11 أو 12 عامًا أو أيًا كان الأمر".

وأضاف: "لكن خلال فترتي القصيرة لا يزال هناك ضغط كبير للفوز بهذه الجوائز، لم نفز بالكأس منذ سنوات قليلة ولم نفز بدوري أبطال أوروبا منذ سنوات قليلة، لذلك هناك بالتأكيد الكثير لنكسبه والكثير من الضغوط التي يجب تحملها".

وتابع: "إنه بالتأكيد ضغط مختلف عما شعرت به في توتنهام، بالطبع أردنا الفوز بأشياء في توتنهام، لكن إذا خضت مباراتين دون الفوز، فلن تكون كارثة".

وأكمل: "الشعور في بايرن هو أنه يجب عليك الفوز في كل مباراة، لقد فزنا في أول مباراتين بنتيجة 4-0 و3-1 وما زال هناك حديث عن أننا لسنا سعداء للغاية بالطريقة التي لعبنا بها، هذا جزء لا يتجزأ من التواجد في بايرن، أحد أكبر الأندية في العالم".

اقرأ أيضًا.. رئيس بايرن ميونخ يرد على انتقادات توخيل للإدارة بسبب سوق الانتقالات

وعن عرض الدوري السعودي للمحترفين: "لقد ذهبت للتو إلى نادٍ كبير حقًا هو بايرن ميونخ وتركيزي بالكامل منصب على هناك، هناك دائمًا شائعات، هذا هو بايرن حيث مستقبلي".

هاري كين

وبالنسبة لبطولة دوري أبطال أوروبا، قال: "كمنافس، عندما يلعب الإنجليز في دوري أبطال أوروبا وأنا جالس في المنزل أشاهدهم، سأكون كاذبًا إذا قلت إنه لا يوجد جزء مني يؤلمني".

وواصل: "بالطبع، أريدهم أن يقدموا أداءً جيدًا، كايل ووكر وكل هؤلاء الرجال يفوزون عندما يكونون في منافسات لست مشاركًا فيها، لكن جزءًا مني يريد الحصول على تلك التجارب".

وعن الرقم القياسي لتسجيل الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز: "أعتقد أنه كان هناك الكثير من الحديث عنه، وحقيقة أنني كنت أقترب منه، لكنني لم أكن أبدًا أي شخص يسعى وراء الألقاب الفردية قبل جوائز الفريق".

وزاد: "الرقم القياسي، بالطبع، سيكون مذهلاً، وقد يكون من المدهش إذا ما قمت بتحطيمه في يوم من الأيام، لكن هذا ليس السبب الذي يجعلني ألعب كرة القدم، وتحركاتي تظهر ذلك".

واختتم: "ليس هناك ما يخفي حقيقة أن الألقاب هي الشيء الوحيد المفقود من مسيرتي في الوقت الحالي، وعندما يكون لديك لاعبون في الفريق الإنجليزي فازوا بأشياء، فأنت تريد أن تكون جزءًا من ذلك أيضًا ولديك تلك التجارب أيضًا، أنا كقائد، أريد أن أضع نفسي في هذا الموقف قدر الإمكان".