كشف حمادة عبد الباري، المدير الإداري لفريق كرة اليد بنادي الزمالك، عن كواليس أزمة القلعة البيضاء واتحاد اللعبة، بسبب رفض الأخير قيد اللاعبين الجدد لعدم سداد المديونيات كاملة.

وقال عبد الباري في تصريحات عبر برنامج "جمهور التالتة"، على قناة "أون تايم سبورت 2": "نظرًا لظروف نادي الزمالك الحالية، لم نستطع دفع المستحقات المقررة لاتحاد اليد من أجل تسجيل اللاعبين".

وتابع: "النادي عليه متأخرات قديمة، إلى جانب شكوى اللاعبين لاتحاد اليد بسبب مستحقاتهم التي وصلت إلى 7 أشهر، وشكاوى ضد الزمالك من لاعبين سابقين أيضًا".

وأضاف: "اتحاد اليد طلب من النادي تسوية الأمور المالية للفريق، وتم بالفعل البدء في ذلك، حاليًا المديونية 8 ملايين جنيه، والاتحاد طلب دفعها مرة واحدة في ظل الظروف التي يُعاني منها الزمالك حاليًا".

طالع أيضًا | مدرب يد الزمالك باكيًا: حرام ما يحدث في الزمالك.. "تجاهلونا ونقعد في بيوتنا"

وواصل: "حاليًا نلعب بـ10 لاعبين فقط، وهم اللاعبون القدامى، ولا نستطيع مشاركة الجدد أو من تم التجديد لهم، لدينا فقط 10 لاعبين منهم 3 مصابين و2 حراس مرمى، وبالتالي النادي يلعب بـ5 لاعبين فقط".

وأردف: "اتحاد اليد تسلم 2 مليون جنيه في الأيام الماضية، ورفض تسليم باقي اللاعبين، وطلب منا تسديد 4 ملايين جنيه (كاش) وشيك ب 4 ملايين مؤجلة الدفع".

واستطرد: "أتمنى من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التدخل العاجل، مستعدون لدفع 2 مليون جنيه، تم توفيرها من أحد محبي الزمالك، لكن الاتحاد مصمم على شيك بـ4 ملايين جنيه".

واختتم: "اللجنة التي تدير الزمالك لا تملك شيء في حل الأزمة، هم يحاولون حل المشاكل المتعلقة بالنادي، لاعبو الفريق بدأوا صرف مستحقاتهم المتأخرة، اللاعبون الذين جددوا تعاقدهم حصلوا على كافة مستحقاتهم المتأخرة، وغدًا هناك صرف جديد لباقي اللاعبين".