قال ضياء السيد مدرب منتخب مصر الأسبق، إن بعض الأندية كانت تعاني خلال الموسم الماضي، وبعض الفرق الكبيرة كانت تصارع الهبوط، مشيرًا إلى أن معظم الفرق تقترب في المستوى، بينما يكون كبيرًا بين أندية المربع الذهبي والباقية.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "فريق المصري قام بإعداد جيد وضم صفقات مميزة، بجوار الأهلي وبيراميدز، وكذلك أندية سيراميكا كليوباترا وزد، لكن بالتأكيد هناك تفاوت في المستوى سيظهر بشكل كبير بين فرق الدوري".

وتابع: "رتم المباريات الودية يختلف بكل تأكيد عن المواجهات الرسمية، لكنه ليس مؤشرًا لأي شيء، الجهاز الفني يقوم باكتشاف بعض القصور من أجل تلافيها في المباريات الرسمية، ومعالجة أي خلل فني خلال فترات الاعداد، ومباراة الأهلي والمصري في بداية الدوري ستكون صعبة".

ضياء السيد: الأهلي يستطيع الفوز على اتحاد جدة.. ومحمد صلاح مستمر مع ليفربول

وواصل: "هناك لاعبين يتم الدفع بهم في الأهلي بناءً على دراسة الخصم من جانب محلل الأداء ومارسيل كولر، كذلك رؤية المدير الفني للأهلي ستكون مختلفة في مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري سواء بالدفع بمحمد مجدي أفشة أو إمام عاشور وأرى أن لقاء الأهلي ضد اتحاد العاصمة صعب ويحتاج لصبر وذكاء في التعامل معه من جانب الأهلي".

واستكمل: "الجاهزية الفنية بالنسبة للفرنسي موديست ستحسم مشاركته في مباراة السوبر بكل تأكيد، ولو جاهز بدنيًا فلا مانع من مشاركته أساسيًا، خصوصًا أنني قد شاهدت له فيديوهات تؤكد بأنه لاعب قوي وسيفرق كثيرًا لو كان جاهزًا بنسبة 100%، وكنت أتابع الدوري الألماني في الموسم الماضي ويمتلك قوة وسرعة ورشاقة بالإضافة لعامل الطول، وهو مهاجم خطير وأتمنى ان يستفيد النادي منه".

وأشار: "لا وقت لموضوع التجانس والتأقلم وغيره، من الأفضل الدفع بـ الصفقات الجديدة مثل موديست بشكل فوري، خصوصًا أنه لاعب يمتلك خبرات، وبالتأكيد سيكون مفيدًا للظهيرين في إرسال العرضيات، والأهلي أيضًا لديه ميزة في الاختراق من العمق، ولكن الأهلي كان يُعاني من أزمة في استغلال الكرات العرضية".

واستأنف: "أتمنى أن يتم انتظام مسابقات الكرة المصرية في الموسم الجديد، وأتمنى أيضًا أن يكون هناك تصور مختلف لملف الجماهير فما معني أن يكون لكل نادٍ 5 آلاف؟، بينما الأهلي في مواجهة سيراميكا وفاركو سيتواجد فقط الـ5 آلاف، يجب زيادة الأعداد الجماهيرية، لأن الجمهور مهم للغاية، والدوري المصري يحتاج لوجودهم في الموسم المقبل، مع وضع ضوابط معينة وعقوبات حال تجاوز أي جماهير".

واستطرد: "أسوأ أجندة دولية لمنتخب مصر في شهر سبتمبر، ومكروهة من مدربي المنتخبات والفرق، ويجب أن يكون هناك مباريات ودية للمنتخبات في الفترات المقبلة".

وأتم: "خطوات فيتوريا طبيعية، وأتمنى أن يتم التعامل جيدًا مع مواجهة تونس الودية، وهذه المواجهات هامة لتجهيز اللاعبين فنيا وسوف يستفيد منها الجهاز الفني".