قال أحمد حسام ميدو، لاعب ومدرب الزمالك الأسبق ومقدم البرامج الرياضية الحالي، إن الهزيمة التي تعرض لها منتخب مصر أمام تونس، مليئة بالمكاسب للفراعنة، وذلك من خلال الكشف عن العديد من السلبيات الفنية.

المباراة أقيمت على ملعب استاد 30 يونيو، ضمن مباريات معسكر منتخب مصر في القاهرة، استغلالًا لفترة التوقف الدولي.

ويخوض منتخب مصر معسكره المغلق استعدادًا لخوض منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وأضاف ميدو في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الريمونتادا": "فيتوريا أخطأ في التشكيل الأساسي، في ظل عدم الخبرات الدولية لقلبي الدفاع، وغامر بالدفع بلاعبين بدون خبرات في التشكيل الأساسي".

وأردف: "منتخب مصر بدأ المباراة بدون تركيز، وهذه هي الدروس الحقيقية التي يجب أن يتعلم منها روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، وكان هناك تمركزات خاطئة بالنسبة لوسط الملعب، وكذلك الدفاع خاصة أحمد رمضان بيكهام".

وتابع: "روي فيتوريا كان ذكيًا وشجاعًا، وذلك لأنه قام بتغييرات طارئة بعد البداية السيئة أمام منتخب تونس، لو كنا واصلنا بنفس الطريقة كان المنتخب التونسي سيفوز بخماسية أو سداسية".

فيتوريا: منتخب تونس خاض ودية مصر كأنها نهائي.. وخسرنا لأسباب أخرى

وتابع: "عمر كمال عبد الواحد كان أفضل لاعبي منتخب مصر، دفاعيا وهجوميًا، وتمركزات لاعبي منتخب مصر قبل هدف تونس الثالث خاطئة وكارثية".

واستكمل: "الخط الأمامي لمنتخب مصر كان أنانيًا ويفكر في نفسه، وفي أكثر من موقف في مباراة تونس أظهر ذلك، يجب أن يكون هناك تعاون أكبر، وبالنسبة لمحمد حمدي أعتقد أنه مشروع نجم دولي كبير".

واستطرد: "لا بد أن يراجع فيتوريا نفسه بشأن بعض اللاعبين، واليوم المنتخب استفاد بشكل كبير جدًا من هزيمته أمام تونس، وكسب محمد حمدي وإبراهيم عادل، ومن ضمن الدروس التي لا بد أن يفهمها فيتوريا، أن مصطفى فتحي لا يجيد اللعب في الجناح الأيسر الهجومي أبدًا، مصطفى فتحي في مركز الجناح الأيسر الهجومي يكون لاعبا سيئًا".

واستأنف: "منتخبا تونس وجنوب إفريقيا لن يُساعدا الأهلي، لكن منتخب مصر يُساعد الأهلي، لكن الناس تقول (اشمعنى) علي معلول وبيرسي تاو يلعبان ومنتخب مصر ترك لاعبيه للأهلي".

وأتم: "لا يحق لك أن تأخد لاعب في الفترة الدولية، لكن ذوقيًا يتم الاتفاق بين ناد مصري والمنتخب المصري على مساعدة بعضهما البعض".