يواصل مسؤولو نادي الريان القطري، سعيهم لانتقاء العناصر المميزة، وإتمام التعاقد مع صفقات جديدة من أجل تدعيم صفوف الفريق الكروي الأول.

وأعلن نادي الريان القطري في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر "إكس" عن تعاقده مع اللاعب الدولي المغربي أشرف بن شرقي، قادمًا من الجزيرة الإماراتي.

طالع | رسميًا | الريان القطري يحسم صفقة من الدوري الإنجليزي

ونشر الريان مقطع فيديو لتقديم اللاعب، مكتوبًا عليه "ابن أسود الأطلس.. أسد رياني.. بن شرقي رياني".

وكان نادي الجزيرة الإماراتي أعلن منذ فترة، رحيل أشرف بن شرقي عن صفوف فريقه بشكل رسمي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونشر الجزيرة الإماراتي عبر حسابه الرسمي بـ"فيس بوك": "شكرًا بن شرقي على كل ما قدمته لفخر أبوظبي، وتمنياتنا لك بالتوفيق فيما هو قادم".

ويعتلي الريان صدارة ترتيب الدوري القطري "نجوم QNB" برصيد 9 نقاط، حصدها من 3 مباريات محققًا العلامة الكاملة.

تجدر الإشارة إلى أن اسم أشرف بن شرقي قد ارتبط خلال الفترة الماضية، بالانتقال إلى صفوف المصري البورسعيدي، إلا أن مسؤولي النادي قد نفوا وجود مفاوضات.

بن شرقي خاض تجارب احتراف عديدة حقق خلالها العديد من النجاحات واستطاع لفت الأنظار إليه بسبب مستواه المميز.

بدأ بن شرقي مشواره في نادي الوداد المغربي قبل أن ينتقل للهلال السعودي، ومنه خرج على سبيل الإعارة إلى نادي لانس الفرنسي.

وبعد انتهاء الإعارة انتقل بن شرقي من الهلال إلى نادي الزمالك، الذي وصل معه إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل أن يخسر البطولة أمام الأهلي، ثم رحل لصفوف الجزيرة الإماراتي بعد نهاية عقده مع الزمالك.

وشارك بن شرقي طوال مسيرته مع الأندية في 175 مباراة بينها 142 كأساسي، سجل 53 هدفًا وصنع 26، فيما حصل على 16 إنذار وبطاقة حمراء وحيدة عندما كان ينشط بالدوري المصري.

وعلى مستوى المنتخبات فقد شارك بن شرقي في 22 مباراة، بينها 11 أساسيًا، وسجل 5 أهداف وصنع هدفين، فيما لم يحصل على أي بطاقات.