أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم، بشكل رسمي، اليوم الأربعاء، إقالة المدير الفني لمنتخب بولندا للرجال، فرناندو سانتوس.

ولم تشفع النجاحات التي حققها فرناندو سانتوس مع البرتغال، حتى يستكمل مسيرته التدريبية مع بولندا، فقد تمت إقالته بعد 6 مباريات فقط، فاز في 3 وخسر 3.

وكتب الاتحاد في بيان رسمي: "يعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم أنه اعتبارًا من 13 سبتمبر 2023، يتوقف المدرب فرناندو سانتوس عن تدريب المنتخب البولندي".

اقرأ أيضًا.. لامين يامال يدخل تاريخ إسبانيا برقم جديد

وقال سيزاري كوليزا، رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم: "أود أن أشكر المدرب سانتوس على عمله مع منتخبنا الوطني وأتمنى له التوفيق في تحدياته الرياضية المقبلة".

فيما قال فرناندو سانتوس: "على الرغم من أننا أنهينا تعاوننا، إلا أنني ممتن لقيادة المنتخب البولندي وأتمنى كل التوفيق لبولندا وشعبها، الذي رحب بي جيدًا عندما كنت أعيش هنا".

وخرج روبرت ليفاندوفسكي، قائد المنتخب البولندي، بعد الهزيمة أمام ألبانيا وأدائه السيئ في تيرانا حيث لم يسدد حتى على المرمى، وقال: "لقد واجهنا مشكلة منذ بداية التصفيات".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى تغيير شيء ما حتى يتمكن الفريق من رؤية الضوء في نهاية النفق، فشلنا، علينا أن نعتذر للجماهير عما أظهرناه، أشعر بالمسؤولية عن هذا".

وتابع: "قد أشعر أيضًا بالأسف والاستياء من نفسي، كان هناك التزام، لكنه لم يكن كافيًا، من الصعب حتى العثور على الكلمات، من الصعب أن أقول ما حدث، في الحقيقة الفريق لم يتغير كثيرًا، لكن يجب إيجاد حل".

ويحتل منتخب بولندا المركز الرابع برصيد 6 نقاط بعد 5 مباريات بفارق 4 نقاط عن المتصدر ألبانيا صاحب الـ10 نقاط.