حرص وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، على تهنئة الاتحاد المصري للطائرة وجميع أفراد منتخب مصر، بعد تحقيق لقب كأس أمم إفريقيا أمام الجزائر اليوم الأربعاء.

واستطاع منتخب مصر للكرة الطائرة الفوز على الجزائر في المباراة النهائية لـ كأس أمم إفريقيا والتأهل رسميًا إلى كأس العالم.

حقق المنتخب المصري لقب البطولة عقب الفوز على منتخب الجزائر بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية.

وقال صبحي خلال المركز الإعلامي لوزارة الشباب والرياضة: "مصر عادت إلى الريادة الإفريقية بفضل القيادة السياسية الواعية والاهتمام بالرياضة المصرية وجعلها أمن قومي، والدور الكبير الذي تلعبه على كافة المستويات والأصعدة وخاصة في الشأن الإفريقي".

طالع | منتخب مصر بطلًا لـ كأس أمم إفريقيا لكرة الطائرة على حساب الجزائر

وأشار الوزير إلى أن الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة مستمرة في تقديم الدعم المالي المباشر للاتحادات الرياضية لتغطية التكاليف المتعلقة بإعداد اللاعبين فنيًا لكافة البطولات الرياضية الدولية والإقليمية والقارية والعربية، إلى جانب برامج الرعاية المقدمة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، بالتنسيق والتعاون بين الوزارة واللجنة الأوليمبية والبارالمبية على مستوى دعم ورعاية أبطال مصر وإعدادهم لمختلف المحافل الدولية.

وأكد أن تحقيق لقب كأس أمم إفريقيا  للكرة الطائرة هو إنجاز كبير للمنتخب المصري ويعزز مكانة الرياضة المصرية كقوة رياضية في القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أنه نتاج العمل الجاد والتفاني الذي قدمه اللاعبون خلال التدريبات والمباريات.

وتابع: "فخور وسعيد بهذا الفوز والانجاز الكبير، وندعمكم دائمًا على الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات وتمثيل مصر ورفع اسم مصر عاليًا في المنافسات الرياضية الدولية وبخاصة في بطولة العالم القادمة والتأهل لأوليمبياد باريس، وأتمنى أن الفوز بالبطولة حافزًا لتعزيز رياضة الكرة الطائرة في مصر والاهتمام بها". 

وأتم: "الوزارة تُقدر أبطال مصر الرياضيين، وإنجازاتهم التي يحققونها في مختلف المحافل الدولية، وتثق في قدرتهم على تحدى الصعاب واعتلاء منصات التتويج، استكمالًا لسلسلة الانجازات التي تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة بفضل الدعم اللامتناهي من القيادة السياسية".