تحدث بيتر كراوتش لاعب ليفربول السابق، عن مستقبل المصري محمد صلاح وإمكانية انضمامه إلى اتحاد جدة السعودي.

وشهدت انتقالات الصيف الجاري، اهتمامًا من جانب اتحاد جدة الذي تقدم بعرض إلى ليفربول لضم محمد صلاح، لكن النادي الإنجليزي أغلق الباب أمامه، ورفض العرض المقدر بـ150 مليون جنيه إسترليني لبيع اللاعب.

ويرى بيتر كراوتش أن ليفربول يمكن أن يُغيّر رأيه حين يدخل محمد صلاح العام الأخير من عقده، على أن يستفيد النادي ماليًا من بيعه.

وقال كراوتش في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "لا يبدو أن صلاح كان منزعجًا أو أظهر رغبة، ولكن هناك عنصرًا فيه ربما كان مستعدًا للمحادثة، لكنه يبدو أكثر من سعيد حيث هو، لا يمكنك الجلوس هنا وتحسده إذا أراد الانتقال".

وتابع: "لقد فاز بكل شيء، وسجل أهدافًا أكثر من أي شخص آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح ليفربول، إنه أمر لا يصدق تمامًا ما حققه وما زال يحققه، من الواضح وأنا أنتمي إلى ليفربول، أريده أن يبقى لأطول فترة ممكنة لأنه لا يظهر أي علامة على الاستسلام على الإطلاق".

اقرأ أيضًا | من يتصدر.. محمد صلاح يغيب عن قائمة أسرع اللاعبين في الدوري الإنجليزي

وأكد: "ولكن حتى أقوى مشجعي ليفربول سيفهمون ذلك، لقد أثبت السعوديون أنهم إذا أرادوا شخصًا ما فسوف يحصلون عليه، ومع صلاح أعتقد أن الأمر سيستمر هذا الموسم".

واستطرد كراوتش: "صلاح سيكون مخلصًا لليفربول هذا الموسم، لكن قد يكون الأمر مفيدًا لكلا الطرفين حقًا إذا حصلوا على مبلغ كبير مقابل بيعه، وبالنسبة له هناك مكاسب مالية واضحة من اللعب في المملكة العربية السعودية".

وأشار: "إذا كنت تبلغ من العمر 31 أو 32 عامًا وحققت الفوز بكل شيء، فلا أعتقد أنه يمكنك الاستياء حقًا، لا أستطيع الجلوس هنا وأقول إننا لا نعرف جميعًا سبب ذهاب الناس إلى هناك، هذا هو الحال، ولن يتغير ذلك".

وأصر: "أنا متأكد من أن الدوري سيصبح تنافسيًا، ولكن لنكن صادقين، إنه على بعد أميال من المكان الذي تريد أن تكون فيه كلاعب شاب".

وأتم كراوتش: "إذا كان عمرك 21 أو 22 عامًا وأتيحت لك فرصة الذهاب إلى ريال مدريد أو برشلونة أو ليفربول بدلاً من الدوري السعودي، بالطبع ستختار الدوريات الأوروبية، إلا إذا كان لديك دوافع مالية".