تحدث مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة بـ الأهلي عن هزيمة الليلة أمام اتحاد العاصمة وضياع لقب كأس السوبر الإفريقي، معلقا على غياب موديست عن المشاركة.

وفشل الأهلي في الفوز باللقب التاسع له في تاريخه بكأس السوبر الإفريقي، وذلك عقب الهزيمة أمام اتحاد العاصمة بهدف نظيف على ملعب الملك فهد بمدينة الطائف في السعودية.

وقال كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "أهنئ اتحاد العاصمة على فوزه بالبطولة، كانت لدينا فرص كثيرة مهمة في اللقاء لكن للأسف لم نحرز أهدافًا وهذا أهم شيء في كرة القدم".

وأردف: "تسببنا لأنفسنا في ضربة جزاء بدون داعي، واللاعب تأخر كسر من الثانية في القرار فتسبب في ركلة جزاء".

وأكمل: "كان توجد ضربة جزاء واضحة جدًا لنا والحكم أعطى إتاحة فرصة، ولم أر (في حياتي) إتاحة فرصة في ركلة جزاء، فهذا ليس موجودًا في الكرة أبدًا".

حكم مباراة الأهلي واتحاد العاصمة

وأردف: "في النهاية يجب أن نفعل أكثر من ذلك في الكرة ويكون أداؤنا أفضل من ذلك، هذه كانت أول مباراة رسمية لنا في الموسم، لكن بالتأكيد نحتاج إلى التحسن أكثر من ذلك بكثير، وكل لاعب يجب أن ينظر على نفسه ويعطي أكثر من ذلك ولا يرمي أخطائه على أحد آخر".

طالع | وائل جمعة: ما شاهدته من كولر أمام اتحاد العاصمة "غريب".. والهزيمة درس للاعبي الأهلي

وأشار: "استطعنا التعاقد مع مهاجم جيد جدًا (يقصد موديست) ولكن لم يستطع المشاركة في المباراة بسبب تأخير في القيد، والموسم الماضي كان لدينا أقوى هجوم بنفس اللاعبين".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد رفض ضم أنتوني موديست لقائمة الأهلي الخاصة بمباراة اتحاد العاصمة.

واستطرد: "متأكد أننا سنصل لنفس مستوانا في الموسم الماضي وللمكانة التي كنا فيها، بداية الموسم بهزيمة ليست أفضل شيء، ورغم الحزن لدي في خسارة البطولة، ولكن ممكن أن تكون شيئًا مفيدًا في إفاقة الفريق".

وأشار: "الموسم الماضي حصدنا كل البطولات التي شاركنا فيها، ما حدث مثل (القلم علشان نفوق ونعرف أننا نحتاج إلى العمل وجهد أكبر)".

وأوضح: "قوتنا كانت في الجبهة اليمنى وفعالة أكثر من اليسرى، ولكن هذه كانت ظروف المباراة، ورضا سليم كان له 3 أو 4 لقطات جيدة جدًا في الشوط الأول وشكل خطورة كبيرة".

واختتم: "إمام عاشور قدم مباراة جيدة جدًا هو ورضا سليم لاعبين جدد على الفريق ولم يصلا إلى الإيقاع العالي مع الفريق، وهذا سيأتي مع الوقت، بالأخص إمام عاشور لأنه ظل لمدة 4 أشهر مصاب، متأكد أنه عندما يصل لمستوى الفريق سيفرق معنا وسيكون لاعبًا كبيرًا جدًا".