تحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، عن أداء فريقه أمام ريال بيتيس في منافسات الدوري الإسباني، مشيرًا إلى أن المباراة لم تكن مثالية رغم الفوز بخماسية نظيفة، وقيّم أداء المهاجمين.

وتغلب برشلونة على ريال بيتيس بخمسة أهداف دون مقابل، في إطار مباريات الجولة الخامسة للدوري الإسباني "الليجا" لموسم 2023-2024.

وقال تشافي في مؤتمره الصحفي بعد المباراة: "لم تكن مباراة مثالية لكنها كانت ممتازة، أنا راضٍ عن الطريقة التي يلعب بها الفريق، وسعادتهم أثناء اللعب، اللعب بمشاعر جيدة، وإسعاد الجمهور، لقد قضوا وقتًا ممتعًا، اليوم بدا الأمر وكأننا في الكامب نو حقًا، لقد عشنا العديد من اللحظات الرائعة".

وأضاف: "من الناحية المثالية، يسجل رباعي الهجوم، باستثناء لامين يامال، سجلنا هدف من ركلة حرة، حسنًا، خمسة أهداف على أرضنا دون أن تهتز شباكنا، لقد استقبلنا بعض فرص الأهداف بشكل واضح، لا يمكننا أن ننسى أنهم كان بإمكانهم التسجيل ولكن بشكل عام مباراة كاملة جدًا للفريق".

وعن فيران توريس، أفاد تشافي: "في الصيف أخبرني أنه يريد البقاء، وأنه يبلغ من العمر 21 عامًا ويريد النجاح، كان لديه طموح، عمليًا لم يؤمن به أحد، إنه يتمتع بقوة عقلية كبيرة، أنا سعيد جدًا من أجله، لقد كان قويًا جدًا في قلب الطاولة".

اقرأ أيضًا | تشافي: كانسيلو وجواو فيليكس عظيمان ويرفعان جودة برشلونة

وعن روبرت ليفاندوفسكي، استرسل بالحديث: "لقد لعب ليفاندوفسكي مباراتين جيدتين للغاية، إنه يستمتع بوقته، نمنحه الأفضلية، جودة الفريق هي ما هي عليه، إنه يسجل الأهداف ويصنع الفارق".

وحول أهمية الفوز، أكد تشافي: "إنه يمنحنا الروح المعنوية والثقة والمصداقية، نحن نواجه منافسة مهمة للغاية بالنسبة لنا، لدينا الثقة لمواجهتها".

وبشأن أداء جافي، أردف: "شعوري هو أنه من الصعب جدًا إخراجه من الملعب، فهو يمنحنا الروح والقوة ويجلب الشغف، إنه يمنحنا الكثير من الشخصية، إنه عمليًا قلب الفريق، إنه أساسي، وأنا سعيد به".

وأتم تشافي: "أنا هادئ وسعيد، لكن هناك مباراة أخرى يوم الثلاثاء (في دوري أبطال أوروبا أمام رويال أنتويرب البلجيكي)، المنافسة تجعل اللاعبين أفضل، الجميع سعداء ومندمجون، هذا هو مفتاح النجاح".