حقق آرسنال فوزًا هامًا على نظيره إيفرتون بهدف نظيف سجله البلجيكي لياندرو تروسارد، خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

المباراة جمعت بين الفريقين على ملعب التوفيز، جوديسون بارك، وحاول إيفرتون أن يتمسك بعقدة ذلك الملعب لـ آرسنال، ولكن البلجيكي فك تلك العقدة أمام مشجعي النادي الأزرق.

شوط المباراة الأول حاول آرسنال كثيرًا، وسجل هدفاً في الدقيقة 21 عن طريق جابرييل مارتينيلي، ولكن تقنية الفيديو ألغته بداعي التسلل على إدواردو نيكيتياه الذي مرر الكرة للبرازيلي قبل الهدف.

بعد الهدف، خرج مارتينيلي للإصابة ودخل بدلًا منه لياندرو تروسارد، ليتلقى آرسنال ضربتين في دقيقة بإلغاء الهدف وخروج أحد نجوم الفريق.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة أهدر أوديجارد فرصة الهدف الأول بعد تألق الدفاع أمام النرويجي، ليخرج الفريقان إلى غرف خلع الملابس بدون أهداف لأي منهما.

في الشوط الثاني استمر المد الهجومي لـ آرسنال، وأهدر بوكايو ساكا فرصة الهدف الأول بعد تمريرة ديكلان رايس بعد 5 دقائق من بداية الشوط.

واصل آرسنال تهديد مرمى بيكفورد، مع دخول جابرييل جيسوس بدلًا من إدواردو نيكيتياه، ليأتي الهدف بعد 3 دقائق من صناعة بوكايو ساكا لـ لياندرو تروسارد، الذي أوقف صمود التوفيز في الدقيقة 69.

في الدقيقة 77 كاد آرسنال أن يسجل الثاني، ولكن بيكفورد ودفاعه تألقا أمام تسديدة أوديجارد ثم فابيو فييرا، ليحافظ على آمال أصحاب الأرض.

دخل تومياسو مكان زينتشينكو، ثم كاي هافيرتز بدلًا من فابيو فييرا، من أجل إنعاش وسط الملعب.

استمر آرسنال في محاولة تسجيل الثاني، مع التماسك الدفاعي أمام كرات إيفرتون الطويلة، مع تغييرات شون دايتش الذي دفع بـ يوسف الشرميطي وجيمس جارنر.

حكم المباراة احتسب 4 دقائق وقت بدلًا من الضائع، مع اعتراضات جماهير إيفرتون على قرار الحكم.

لكن في النهاية، تمكن آرسنال من الفوز وكسر العقدة التي استمرت 7 سنوات، منذ آخر فوز للجانرز 5/2 في جوديسون بارك.

تروسارد كسر العقدة، ورفع رصيد آرسنال إلى 13 نقطة في المركز الرابع، بينما إيفرتون بنقطة واحدة يحتل المركز الثامن عشر.

أهداف مباراة آرسنال وإيفرتون في الدوري الإنجليزي