دافع هاري كين، لاعب فريق بايرن ميونخ، عن مواطنه هاري ماجواير قبل مواجهة مانشستر يونايتد غدًا في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات البطولة، على ملعب "أليانز آرينا".

وتعرض ماجواير للعديد من الانتقادات من قِبل الجماهير، سواء على صعيد النادي أو المنتخب، بسبب أدائه المتراجع وكثرة أخطائه.

وقال هاري كين في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "أعتقد أن ماجواير تعرض لبعض التدقيق غير الضروري، من المحتمل أنه كان كبش فداء قليلاً، إنه صديق جيد جدًا لي، ورجل رائع ومحترف يعمل بجد حقًا".

وأضاف: "كان أحد أفضل المدافعين في إنجلترا في الآونة الأخيرة وفي تاريخ إنجلترا، ما يحدث جزء من كرة القدم، أنت تخضع للتدقيق، هو سيرغب فقط في العمل الجاد والتحسن، ندعمه بالكامل في المنتخب الوطني".

وردًا عما إذا كانت مواجهة مواطنه يمكن أن تجعل ماجواير في وضع أسوأ، حيث سجل هاري كين 4 أهداف في أول 5 مباريات له مع بايرن ميونخ، قال كين: "نلعب أحيانًا ضد الأصدقاء، هذه هي كرة القدم".

اقرأ أيضًا.. ساوثجيت ينتقد الهجوم المستمر ضد ماجواير: لم أر شيئًا مثل هذا على الإطلاق

وأكد: "إنه رجل ومحترف عظيم، يمكن للاعبين الشباب أن يأخذوا مثالاً منه، إذا لعب غدًًا، سننحي الصداقة جانبًا لمدة 90 دقيقة".

واستطرد: "لقد مر مانشستر يونايتد بفترة صعبة مؤخرًا، ولكن في بعض الأحيان قد يجعل ذلك الفريق خطيرًا لأنهم يريدون الرد، نحن في ملعبنا ونريد السيطرة على المباراة ولكن علينا أن نكون حذرين من تهديدهم، لا أفكر في المستوى لأن كل مباراة يمكن أن تكون مختلفة".

وأردف: "يمكن أن تكون هناك استجابة كبيرة من الفرق التي تمر بفترة صعبة ولكن علينا أن نبدأ بقوة، إنهم يشكلون تهديدًا في الهجمات المرتدة بفضل اللاعبين السريعين، ولكن بشكل عام نريد السيطرة ونأمل أن نتمكن من السيطرة عليهم مع استمرار المباراة".