حقق فريق  باريس سان جيرمان فوزًا ثمينًا على ضيفه بوروسيا دورتموند، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب حديثة الأمراء، بالجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا.

كان باريس سان جيرمان هو الأكثر تهديدا وسيطرة خلال اللقاء، وهدد مرمى بوروسيا دورتموند في أكثر من مناسبة، بدايتها كانت من لوكاس هيرنانديز في الدقيقة الخامسة.

وفي الدقيقة 12 تعرض لاعب وسط بوروسيا دورتموند، مارسيل سابيتزر للإصابة بعد تدخل من أشرف حكيمي، ولم يستطع إكمال المباراة ودخل فيليكس نيمتشا بدلا منه.

اهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري ابطال اوروبا 2-0

كانت أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 19، بعد تمريرة من أشرف حكيمي، استلمها البرتغالي فيتينا وسددها بقوة ومهارة وارتطمت في القائم الأيمن للحارس كوبل، وبقت النتيجة سلبية.

في الدقيقة 40 لعب باريس سان جيرمان ركلة ركنية ثم طالب اللاعبون بوجود لمسة يد على مدافع بوروسيا دورتموند، وعاد الحكم لتقنية الفيديو وقرر عدم احتساب الركلة لعدم وجود تعمد أو تغيير مسار الكرة.

اقرأ أيضًا.. لويس إنريكي: مبابي لا يضمن لنا دوري أبطال أوروبا.. والهوس بالبطولة يسبب الفشل

ومع بداية الشوط الثاني، حصل باريس سان جيرمان على ركلة جزاء بعد عرضية من عثمان ديمبلي، سددها ديمبلي لكن جاءت في يد المدافع نيكلاس زوله، وأكد الحكم قراره بعد العودة لتقنية الفيديو، ونفذها مبابي بنجاح على يمين الحارس، معلنا تقدم أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 58، عزز باريس سان جيرمان تقدمه بهدف ثان، بعد تمريرات متبادلة بين أشرف حكيمي وفيتينا، استلمها المغربي في النهاية وراوغ المدافع ووضعها في الشباك بكل سهولة.

بعد تسجيل الهدف الثاني، هدأت الأمور بالنسبة لفريق باريس سان جيرمان، وحاول بوروسيا دورتموند تقليص الفارق بمحاولات على استحياء لم تجد نفعا وانتهى اللقاء بفوز باريس سان جيرمان 2-0.

بتلك النتيجة، يتصدر باريس سان جيرمان صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بعد تعادل ميلان ونيوكاسل سلبيا في وقت سابق من اليوم.

ويمكنكم متابعة المباراة لحظة بلحظة وبالفيديو مــــــــــــــــــــــــــــن هـــــــــــــــــنــــــــا.

بداية مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا

اصابة مارسيل سابيتزر في مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند

القائم يمنع فيتينا من تسجيل الهدف الأول لفريق باريس سان جيرمان

هدف مبابي امام بوروسيا دورتموند بدوري ابطال اوروبا

هدف اشرف حكيمي ضد بوروسيا دورتموند في دوري ابطال اوروبا