تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، بعد الفوز على رويال أنتويرب البلجيكي بخمسة أهداف دون رد، مساء الثلاثاء.

وحقق برشلونة الفوز العريض على ملعب لويس كومبانيس، ضمن لقاءات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يريد فيها تشافي هيرنانديز الذهاب بعيدا.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفتي موندو ديبورتيفو وسبورت بعد اللقاء: "أنا راضٍ وسعيد جدًا ليس فقط عن النتيجة، ولكن أيضًا الأداء، إنه أفضل مستوى للفريق معي كمدرب".

وأضاف: "هذه المباراة ضد أنتويرب والسبت الماضي ضد بيتيس، هذه هي الطريقة التي يجب أن نلعب بها، اللعب بصبر، أرى كيف نضغط عاليًا ولا يتمكن المنافس من الخروج، مما يخلق الفرص".

فريق برشلونة

وفيما يتعلق بالتأقلم السريع بين إلكاي جوندوجان وجواو كانسيلو، قال: "كلاهما أتي من اللعب في مانشستر سيتي مع مدرب يلعب بالطريقة التي نريدها وليس هناك حاجة لإخبارهما بأي شيء".

وتابع: "إنهما يعرفان ما يجب عليهما فعله، يقومان بتحسين مستوى الفريق، كما يفعل جواو فيليكس، إنهم يستمتعون بوقتهم وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".

وعن جواو فيليكس، قال: "لقد طلبت منه أن يستمتع، وأن يلعب ببساطة، وقلت له: "بسّط لعبتك، وسوف تسجل الكثير من الأهداف"، جواو فيليكس لديه موهبة كبيرة، وسوف يساعدنا كثيرًا".