كشف مهاجم منتخب إنجلترا، هاري كين، عن مرشحيه من الأندية للمنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023/2024.

وكان مانشستر سيتي قد حصل على لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه، ونجح بالأمس في الفوز بأولى المباريات أمام النجم الأحمر.

اقرأ أيضًا.. هاري كين عن ماجواير قبل مواجهة مانشستر يونايتد: أحد أفضل المدافعين في إنجلترا

بيلينجهام

وأجرى كين حوارًا مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقال: "ربما عليك التفكير في البداية بنادي مانشستر سيتي، هناك ريال مدريد، لكن دوري أبطال أوروبا بطولة صعبة للغاية مع وجود أندية قوية".

وبسؤاله عن إمكانية فوز مانشستر سيتي باللقب مرة أخرى وهل يتفوق على الأندية الأخرى بخطوة، أجاب: "الجميع يعلمون مدى إمكانيات لاعبي مانشستر سيتي، مع مدرب استثنائي مثل جوارديولا".

وتابع: "لكن إذا كان علينا مواجهتهم كنادي، سنكون مستعدين لهم، لكن جميع الأندية الكبرى لها طموحات للفوز باللقب ونحن أولهم".

ومركزه المفضل بين 9 و10: "سؤال صعب، لكن في كل مركز أشارك فيه أحاول التطور وتصحيح أخطائي، أشعر أنني بحالة جيدة في أي مركز".

هل تتشابه في ذلك مع بنزيما: "بالتأكيد، لقد كان كريم أحد أفضل المهاجمين في العالم، لقد سجل الكثير من الأهداف بل وصناعتها".

وعن رحيله من الدوري الإنجليزي: "كل قراراتي كانت تهدف دائمًا للتطور، أريد المنافسة على الألقاب والفوز بها، ولا يهمني من يتحدث عن الهداف التاريخي للبريمييرليج".

وانتقل كين للحديث عن جود بيلينجهام مع ريال مدريد: "لا أعتقد أن أداءه المميز مفاجئًا، لقد كان ثمارًا لما عمل عليه طوال السنوات الماضية، لقد تألق في كأس العالم الماضية، لديه نضج كبير وثقة رغم سنه الصغير".

واستمر: "اعتقد أنه سيتطور كثيرًا مع ريال مدريد، لكن هذا سيعتمد على المدرب الذي سيشرف على ذلك والمركز الذي سيلعب فيه سواء 8 أو 10، هل سيتقدم للهجوم من أجل الأهداف أو صناعتها أم لا".

وبسؤاله هل جود بيلينجهام قد يقود إنجلترا للفوز بالبطولات: "علينا الأول التأهل لتلك البطولات مثل كأس العالم وكأس أمم أوروبا، لقد كنا قريبين من اللقبين من قبل، هدفنا هو الفوز بهما".

وعن فشل إنجلترا في الفوز بالبطولات: "الأسباب كثيرة ومتنوعة، رغم أن لدينا لاعبين مميزين لكن الفوز هو أصعب شيء في كرة القدم، كنا قريبين من الألقاب لكن بقينا على حافة الهاوية".

ومن مثلك الأعلى في إسبانيا عندما كنت صغيرًا: "سيرجيو بوسكيتس، كنت أحبه كثيرًا، فهو لاعب رائع بسبب أسلوبه وكيفية تغيير جسمه، فهو يجيد قراءة الملعب والتصرف".