سُئل تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن مستقبل الثنائي جواو كانسيلو وجواو فيليكس.

ويلعب كانسيلو وفيليكس لبرشلونة على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد على الترتيب.

وتحدث تشافي خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مباراة برشلونة وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني، والمقرر خوضها غدًا السبت.

وعن فريقه، أردف تشافي: "لقد قمنا بتحسين مستوى اللاعبين، حقيقة وجود جوندوجان أو كانسيلو هي ميزة وقد تحسن اللاعبون الذين كانوا لدينا بالفعل في العام الماضي، العمل اليومي يؤتي ثماره وتحسن الفريق واضح".

اقرأ أيضًا | تشافي: جددت عقدي مع برشلونة ولن أوجه رسائل إلى المنافسين

وبشأن لاعبه جواو فيليكس، استطرد: "إنه يتعاون بشكل جيد للغاية ويمكنه أن يكون لاعب خط وسط آخر بين الخطوط، لا يستفيد منه روبرت ليفاندوفسكي فقط، ولكن أيضًا الفريق بأكمله، جافي وجوندوجان يسجلان الأهداف أيضًا، هناك لاعبون كرة قدم على مستوى عالٍ وهذا أمر جيد للمنافسة".

وحول إصابة فيتور روكي، علّق تشافي: "الأطباء على اتصال به، دعونا نرى ونتأكد من أن الإصابة  ليست خطيرة، نتابع اللاعبين المعارين أو الموقعين معنا أو الذين لدينا بند بإعادة الشراء في عقودهم".

وسُئل تشافي عن مستقبل جواو كانسيلو وجواو فيليكس المعاران إلى برشلونة، ورد: "الوقت مبكر، دعونا نرى، هناك العديد من التغييرات، نحن سعداء بجواو فيليكس، إنه سعيد ويستمتع بوقته، أرى كانسيلو في نفس الوضع، أتمنى أن يستمر كلاهما على هذا الطريق، والآن لا يمكن التفكير في اتخاذ قرار بشأن أي شيء".

كما تطرق للحديث عن أندرياس كريستينسن وأفاد: "أندرياس كان يعاني من بعض الانزعاجات البسيطة لكننا أردنا حمايته، كان يعاني من انزعاج في وتر العرقوب، هو الآن جاهز وهذا مهم جدًا".

وبشأن رونالد أراوخو، أكد تشافي: "أراوخو شخصية مهمة جدًا، إنه قائد، سوف يشارك شيئًا فشيئًا، هو سعيد وروحه هي مفتاح الفريق".

وأتم بشأن بيدري: "إنه يقوم بعمل كبير، ويريد المشاركة، هذا ضروري للغاية، مشاعره هي التي ستملي عليه ما يفعله، نريده أن يكون جاهزًا مئة بالمئة".