كشف مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن سبب استدعاء البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفراعنة، لـ سام مرسي لاعب إبسويتش تاون الإنجليزي، للمعسكر السابق.

وخاض منتخب مصر معسكرًا يوم 4 سبتمبر الماضي، استعدادًا لمواجهتي إثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا، وتونس وديًا.

وكان البرتغالي روي فيتوريا قد استدعى سام مرسي للانضمام إلى المعسكر، لأنه يرى أن بطولة "الشامبيونشيب" قوية وتُفرز لاعبين قادرين على تحمل الضغوط.

وأوضح المصدر لـ "بطولات"، أن هذا بالإضافة لمشاركة اللاعب الأساسية مع ناديه الإنجليزي، وخبراته السابقة في معسكرات منتخب مصر والتواجد مع الفراعنة في كأس العالم 2018 بروسيا.

وأشار إلى أنه رغم ذلك، لم يُقنع سام مرسي المدرب البرتغالي على المستوى الفني خلال المعسكر، ووضعه فيتوريا في ترتيب متأخر بين لاعبي الوسط المُتاحين بناء على أسباب فنية وعلى رأسها افتقاده للقدرات الهجومية التي يشترطها فيتوريا في لاعبي الوسط، لتصبح فرصته في الانضمام للمنتخب خلال الفترة المقبلة صعبة.

طالع أيضًا | تصنيف فيفا لشهر سبتمبر.. مصر تتراجع عالميًا والمغرب يواصل صدارة إفريقيا

يذكر، أن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، أعلن خوض الفراعنة المعسكر القادم في مدينة العين الإماراتية، خلال الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر المقبل.

ويخوض منتخب مصر مباراتين وديتين أمام زامبيا والجزائر، وذلك في إطار برنامج التحضيرات لخوض تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 في كوت ديفوار يناير المقبل.

موعد مباراة مصر وزامبيا الودية

يخوض منتخب مصر الودية الأولى أمام زامبيا على استاد هزاع بن زايد يوم 12 أكتوبر المقبل.

موعد مباراة مصر والجزائر الودية

يلعب منتخب مصر أمام الجزائر في الودية الثانية عللى ملعب هزاع بن زايد، أيضًا، يوم 16 أكتوبر.