كشف بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن اللاعب رودري اعتذر لزملائه بعد طرده في مباراة اليوم أمام نوتينجهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي، حيث فاز مانشستر سيتي بهدفين دون رد.

واضطر مانشستر سيتي إلى اللعب بـ10 لاعبين فقط مع بداية الشوط الثاني، نتيجة حصول رودري على بطاقة حمراء.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية: "في الدقيقة الأولى كان هالاند ذاهبًا بمفرده ناحية المرمى، وكان هناك خطأ ضده، ومع ذلك لم يحصل لاعب الخصم على بطاقة صفراء، وهو نفس اللاعب الذي كان متورطًا في موقفه تجاه رودري، كان من المفترض آنذاك أن يحصل على بطاقة صفراء كذلك، أي اثنتين، ولكن نحن من حصلنا على البطاقة".

وأضاف: "لقد مرت ثماني سنوات ونحن نعرف بعضنا البعض جيدًا، قلت بين الشوطين أن نكون حذرين، استرخوا وتحكموا في انفعالاتكم، لسوء الحظ، رودري لم يفعل ذلك، علينا تقبل قرار الطرد".

وواصل: "لقد غيّر الحكم المباراة، لا أفهم لماذا لم يكن الموقف الأول بطاقة صفراء للاعب، وبعد ذلك تحصلت أنا على بطاقة! لا أفهم، مع كل البطاقات الصفراء، المسؤولية ليست على عاتق نوتينجهام فورست أو مانشستر سيتي، هذا أمر مؤكد".

واستطرد: "رودري لاعب مذهل، لقد فعلها كايل ووكر في الماضي، واعتذر، إنها العواطف، الأمر يتمثل في السيطرة على نفسك، لا أستطيع السيطرة على نفسي ولكني لا ألعب، قريبًا سأكون في المدرجات وسيتم حظري بسبب الكثير من البطاقات الصفراء".

وتابع: "كان من المفترض أن يكون هناك بطاقة صفراء ضد لاعب الخصم في أول موقف، كما ذكرت، لماذا تم احتساب واحدة ضدنا، ولم يحدث العكس؟ كانت هناك تدخلات ضد هالاند وألفاريز وفودين، هذا ليس عدلًا، لماذا لا يعتبر هذا التصرف بطاقة صفراء والآخر كذلك؟ أطلب من المسؤولين أن يعطوني السبب ولم يعطوني سببًا".