تحدث فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، عن أسباب ترشحه في الانتخابات المُقبلة، وموقفه من بيع أحمد سيد زيزو نجم الفريق، وغرامة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي الحالي.

وقال جعفر في تصريحات عبر برنامج "كلمة أخيرة"، على قناة "on e": "لماذا ترشحت لانتخابات رئاسة الزمالك؟ لأنني أستحق أن أترشح، إذا لم أكن قادرًا لم أكن سأترشح لهذا المنصب، أنا نشأت في هذا النادي، وأعرف كل مشاكله، وعلى علم بكل شيء داخل القلعة البيضاء".

وتابع: "لن أكون منفردًا بالقرار في رئاسة النادي حال فوزي في الانتخابات، ولن أكون رئيس النادي بمفردي، سيكون لكل عضو في مجلس الإدارة دورًا مهمًا".

وأضاف: "معي قائمة، وسأعلن عنها في القريب العاجل، ونُحاول بقدر الإمكان أن يكون أعضاء القائمة لهم دور في النادي وليس شرطًا أن يتواجدوا في مجلس الإدارة، عرضت على والد هاني العتال (المرشح على منصب نائب الرئيس)، أن ينضم الأخير لقائمتي، ولكنه فضل الترشح مستقلًا".

وواصل: "معي في القائمة حوالي 16 فردًا، وسأعلنها عندما أستقر، وبعد أن تنتهي الطعون يوم 1 أو 2 أكتوبر؛ ولذلك لا أفضل أن أكون متعجلًا في قراري".

طالع أيضًا | انتخابات الزمالك | نيرة الأحمر: أخشى من ثقة الجمعية العمومية.. وقناة النادي كانت مُجبرة على سياسة مُحددة

وأردف: "لا أحد يعرف حجم مديونية نادي الزمالك، وأتحدى، أريد أوراق تثبت مديونيات النادي حتى نعرف كيف سنعمل وفقًا لهذا الأمر، هناك أموال الضرائب، ومشاكل مع الاتحاد الدولي، وغرامة شيكابالا وأتشيمبونج، بالإضافة للمياه والكهرباء، لا أحد يستطيع أن يقول رقم المديونيات".

وواصل: "علاقتي بالنادي الأهلي محترمة، لا يوجد فرق بين القطبين، أنا ومحمود الخطيب مدرسة واحدة وعلاقتي به (مية مية)، الأخير نجح في الأهلي بسبب الدعم المعنوي، وأنا أقول من حق الناس أن يحاسبونني بعد سنتين".

واستمر: "لو وجدت بديلاً قريبًا من زيزو، سأفكر في بيعه، لكن أنا لست صاحب القرار، صاحب القرار هو المدير الفني".

وأوضح: "لا بد أن نجلس مع شيكابالا وندفع قيمة الغرامة لنادي سبورتينج لشبونة، سنحل هذه الأزمة، اللاعب كان يتقاضى 1000 جنيه في الشهر، بسبب أنه يتم خصم قيمة الغرامة، لكن المبلغ كبير حوالي مليون دولار".

وعن عقوبة كهربا؟: "لا يوجد حل آخر غير التقسيط، اللاعب قد يعتزل الكرة ولا يدفع أي أموال، لكن من الممكن أن نتعامل معه بالقسط، ويكون هناك ضامن، لكن لو ضغطت على اللاعب سيعتزل".

واختتم: "يجب أن نقرب المسافات بين الأهلي والزمالك، سأقبل تقسيط غرامة كهربا، أنا أحتاج أمواله، وأي بلد في العالم عندما تقترض تُسدد القرض بالتقسيط".