تقدم نادي الزمالك باحتجاج إلى اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة، ضد أمين عمر حكم مباراة الفريق أمام المقاولون العرب.

المقاولون العرب تعادل مع الزمالك، بهدف لمثله، في آخر ثوان المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي، في إطار مواجهات الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وحصل "بطولات" على نص احتجاج الزمالك ضد أمين عمر، حيث أشار مسؤولو الأبيض إلى لقطات أثناء المباراة، وأخرى في مواجهات سابقة.

وطالب نادي الزمالك بإحالة أمين عمر إلى التحقيق، وإعادة مواجهة المقاولون العرب، وعدم إسناد أي مباراة للحكم المذكور.

نص احتجاج الزمالك

الساده الاتحاد المصري لكرة القدم / رابطة الأندية تحية طيبة.. بشأن الأداء التحكيمي غير المحايد الذي شهدته مباراة نادي الزمالك ونادي المقاولون العرب بالدوري العام يوم الاثنين الموافق ٢٥/٩/٢٠٢٣ نتقدم إليكم باحتجاج على الأداء التحكيمي الذي قدمه الحكم غير المحايد أمين عمر ونشير إلى بعض اللقطات التي تثبت أن قرارات هذا الحكم هي قرارات فجة لمجاملة منافيسن على حساب نادي الزمالك كما هو المعتاد منه في المواسم السابقه وله كثير من الوقائع..

أولا: قرار عدم احتساب ركلة جراء في الشوط الثاني رغم تدخل الڤار الذي أشار إلى أحقية نادي الزمالك في ضربة جزاء، ولكن ميول هذا الحكم كانت أقوى من الامتثال لقرار الڤار (مرفق الفيديو محادثه المدعو أمين عمر مع حكم الڤار).

ثانيا: تعمد انذار 6 لاعبين من الزمالك لارهاب اللاعبين كما حدث في المواسم السابقة في واقعة فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي.

ثالثا احتساب 8 دقائق وقت بدل ضائع واستكماله للمباراة حتى أحرز المنافس هدفًا في الدقيقه 9 أي بعد انتهاء الوقت بدقيقى.

وعلي ما سبق يطلب نادي الزمالك الآتي..

إحالة أمين عمر الحكم الذي يكن مشاعر عدائية ضد نادي الزمالك نظرًا لميوله للفريق المنافس إلي التحقيق .

إعادة المباراة طبقا للائحة نظرا لتأثير الأخطاء التحكيمية على اللقاء والنتيجة ويوجد أخطاء في تطبيق القانون مما أثر على نتيجة المباراة.

عدم اسناد أي مباراه لهذا الحكم الضعيف فنيا.

وأصدر نادي الزمالك بيانًا رسميًا، يشرح من خلاله الحالات التحكيمية خلال مباراة المقاولون العرب، معربًا عن اعتراضه على قرارات أمين عمر.

وأكد نادي الزمالك على طلبه بإعادة مواجهة المقاولون العرب، وعدم إسناد أي مباراة يكون فيها الفريق الأبيض طرفًا للحكم أمين عمر.

بيان الزمالك

نظرا للظلم التحكيمي الفج الذي تعرض له الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الحكم غير المحايد أمين عمر الذي أدار مباراة الفريق أمام المقاولون العرب في الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز فإن نادي الزمالك يؤكد أنه لن يلتزم الصمت تجاه هذه المهزله التحكيميه التي تسببت في تعادل الفريق وخسارتة نقطتين عن عمد في مشواره بالمسابقه وتم إعداد شكوى رسميه لتقديمها إلى إتحاد الكرة ورابطة الأنديه حتى تتحمل الجهات المسؤوله عن إدارة المسابقة مسؤوليتها للحفاظ على حقوق الأندية وتحميهم من أي ظلم يقع عليهم وتتضمن هذه الشكوى جميع الوقائع والقرارات المريبه التي صدرت من أمين عمر الحكم الضعيف فنيا الذي له عدة سوابق تحكيميه في مباريات الزمالك خلال المواسم الماضية والتي إن دلت على شيء فهي تدل على إتخاذه موقفا عدائيا من النادي وتربصه الدائم به وأنه لا يستطيع أن يفصل بين ميوله التشجيعية للنادي المنافس وعمله كحكم وهو ما ثبت يقينا اليوم وشاءت إرادة الله أن يتم كشف هذا الحكم أمام جموع الجماهير بعد إذاعة الحوار الذي دار بينه وبين حكم الفار في لقطة ركلة الجزاء غير المحتسبه والتي تؤكد تعمده عدم إحتساب المخالفه لصالح الزمالك رغم وضوحها وتأكيد حكم الفار على أنها مخالفه واضحة وصريحه بالإضافة إلى إحتسابه هدفا غير صحيحا للمقاولين بعد أن لمست الكرة يد أحد لاعبيه قبل أن تدخل الشباك كما شهدت المباراة أخطاء أخرى ومحاولات من هذا الحكم لاستفزاز لاعبي الزمالك عن طريق منحهم إنذارات في ألعاب لا تستحق حتى مخالفة في المقابل تغاضى عن العديد من المخالفات لصالح الزمالك وكان متساهلا مع لاعبي الفريق المنافس بالإضافة إلى تعمده إستمرار المباراة حتى يسجل المنافس هدف التعادل غير الصحيح رغم إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء وكل هذه الوقائع مسجلة بالصوت والصورة وشاهدها الجميع. ويطالب نادي الزمالك بإحالة الحكم أمين عمر الذي يكن مشاعر عدائيه لنادي الزمالك إلى التحقيق وكذلك منعه من إدارة أي مباراة يكون نادي الزمالك طرفا فيها كما يطالب بإعادة مباراته مع المقاولون العرب نظرا لوجود أخطاء في تطبيق القانون مما أثر على نتيجة اللقاء.

يذكر أن الزمالك تعادل مع بيراميدز، بهدفين لكل فريق، في الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز.