خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الذين شاركوا في مباراة أمس أمام المقاولون العرب في الجولة الثانية لمسابقة الدوري وانتهت بالتعادل بهدف لمثله، تدريبات تأهيلية واستشفائية خاصة على هامش المران الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة.

ويستعد الزمالك لمواجهة أرتا سولار الجيبوتي في إياب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، المقرر لها يوم السبت المقبل باستاد القاهرة الدولي.

وأدت هذه المجموعة بعض التدريبات التأهيلية الخفيفة بجانب عمليات الاستشفاء ضمن برنامج موضوع لهم من قبل الجهاز الفني للفريق بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو.

طالع أيضًا | محمد سالم عن احتفال أحمد علاء أمام الزمالك: كان غاضبًا من هتاف الجماهير

وحرص علاء رجب مخطط الأحمال بالفريق والذي قاد هذه الفقرة، على منح اللاعبين تعليمات خاصة من أجل تجهيزهم بالشكل الأمثل للمباراة المقبلة.

وحصل حسام عبد المجيد مدافع الزمالك، على راحة من التدريبات الجماعية، وفقا لقرار الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة بالتنسيق مع الجهاز الفني، في ظل إصابة اللاعب في مباراة المقاولون العرب بالأمس في مسابقة الدوري الممتاز.

وتقرر خضوع عبد المجيد لفحوصات طبية وآشعة للاطمئنان على إصابته وتحديد البرنامج التأهيلي والعلاجي لتجهيزه للفترة المقبلة.

وخصص الجهاز الفني بنادي الزمالك فقرة تدريبات تأهيلية قوية لمجموعة اللاعبين البدلاء والمستبعدين من مواجهة المقاولون العرب، خلال المران.

وركز الجهاز الفني مع هذه المجموعة على رفع المعدل البدني لهم من خلال أداء تدريبات تأهيلية متنوعة منها الركض بمحيط الملعب، بجانب أمور أخرى بإستخدام أدوات التأهيل المخصصة لذلك.

ويسعى الجهاز الفني للفريق لتجهيز اللاعبين بالشكل البدني المناسب استعدادا لمواجهة أرتا سولار الجيبوتي المقبلة.

وشهدت تدريبات الفريق، مشاركة أحمد فتوح الظهير الأيسر في جزء من التقسيمة الفنية، بعدما تماثل للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها في الفترة الأخيرة وكانت عبارة عن آلام أسفل عضلات البطن.

وينسق الجهاز الطبي لمشاركة اللاعب بشكل تدريجي في التقسيمة الفنية وفقا للبرنامج الموضوع له.

وخاض أحمد فتوح الفقرة التأهيلية والبدنية خلال المران صباح اليوم مع مجموعة اللاعبين المستبعدين والبدلاء من مواجهة المقاولون العرب أمس في مسابقة الدوري، وبعدها شارك في جزء من التقسيمة الفنية.

وشارك الرباعي عمر جابر ومحمود علاء ونبيل عماد دونجا وحمزة المثلوثي لاعبو الأبيض في التدريبات، بعدما غابوا عن مواجهة المقاولون العرب بالأمس في مسابقة الدوري وفقا لقرار أوسوريو، لتجهيزهم لمباراة أرتا سولار، في حين غاب محمود علاء بسبب الإيقاف.

وشارك الرباعي في الفقرات المختلفة بمران اليوم سواء الجزء التأهيلي والبدني بجانب الحصة الخططية والتقسيمة الفنية بشكل طبيعي استعدادا للمباراة المقبلة.

وأدى عبد الله جمعة الظهير الأيسر، فقرة تدريبات تأهيلية خاصة على هامش المران، وفقا للبرنامج التدريبي الموضوع للاعب خلال الفترة الأخيرة لتجهيزه بالشكل الأمثل للفترة المقبلة.

وركض اللاعب حول الملعب بجانب خوض تدريبات تأهيلية أخرى، وبعدها استكمل التدريبات داخل صالة الجيمانيزيوم.

وخاض لاعبو الفريق البدلاء والمستبعدون من مواجهة المقاولون العرب، فقرة تدريبات خططية خاصة على هامش المران.

وركز الجهاز الفني للفريق مع هذه المجموعة على تنفيذ بعض الجمل التكتيكية الخاصة بجانب تكليف البعض بأدوار خططية داخل الملعب.

وحرص الكولومبي أوسوريو على إلقاء محاضرة فنية على اللاعبين ومنحهم بعض التعليمات الفنية الخاصة.

وعقب ذلك خاض اللاعبون تقسيمة فنية قوية في جزء من الملعب تم خلالها تطبيق كل الأفكار الخططية التي تم التدريب عليها.

وقاد هذه الفقرة أوسوريو المدير الفني ومدحت عبد الهادي المدرب العام، و حرصا على نقل التعليمات و إيقاف التقسيمة أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين.

يذكر أن الزمالك يحتاج إلى الفوز بثلاثة أهداف نظيفة على الأقل، أمام أرتا سولار، للتأهل إلى دور مجموعات الكونفدرالية، بعدما خسر في مباراة الذهاب بهدفين مقابل لا شيء.