سادت حالة من الجدل الشديد المجال الرياضي في مصر أثناء وبعد مباراة الزمالك والمقاولون العرب في الجولة الثانية من الدوري المصري يوم أمس، الإثنين.

وانتهت المباراة بين الزمالك والمقاولون العرب بالتعادل الإيجابي 1-1 على ملعب "إستاد القاهرة الدولي" بقيادة الحكم، أمين عمر.

اقرأ أيضًا.. الزمالك يطالب بإعادة مباراة المقاولون العرب وإحالة أمين عمر للتحقيق

ولكن في الدقيقة 55، كانت هناك حالة مثيرة للجدل في المباراة لصالح الزمالك بعد تسديدة من، محمد أشرف روقا، من خارج منطقة الجزاء واصطدام الكرة بيد مدافع المقاولون، لؤي وائل.

وأثناء مراجعة عمر للكرة من خلال تنقية الـ VAR، ظهر صوته في شرح مع الحكم المشرف على الخاصية، محمد عادل، الذي كان يحاول إقناع أمين عمر بوجود ركلة جزاء.

ورغم ذلك أكد أمين عمر أنه غير مقتنع باحتساب الركلة في أول مرة يظهر الصوت على شاشات التلفزيون، وقال حكم الساحة: "لست مقتنعًا بها لأن الكرة ربعها على خط الـ18 والبقية خارجه".

وتواصل "btolat.com" مع الحكم الإسباني الشهير، إيتورالدي جونزاليس، لشرح الحالة بالقانون وقال: "من خلال رؤيتي للحالة من خلال هذا الفيديو، فيجب احتساب ركلة جزاء".

وتابع: "إذا كانت الكرة بجزء منها على الخط، ليس هناك حاجة لتكون بأكملها، فهي ركلة جزاء لأن اليد اليسرى أيضًا خارج الجسم، ربما يكون الأمر خادعًا بين اليد اليمنى واليسرى ولكن الصورة واضحة".

وأضاف: "اليد اليسرى خارج الجسم ومفتوحة لإيقاف الكرة، لذلك أراها ركلة جزاء بكل تأكيد".

وعن إذاعة صوت الحكم وشرحه للحالة: "الأمر غير مصرح به في إسبانيا، لا أعلم في مصر ولكن إذا لم يكن مصرحًا به يكون عيب منظمي المباراة وعكس ذلك قد يعاقب الحكم بسبب وجهة نظره".