أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، في مؤتمره الصحفي اليوم قبل مواجهة نيوكاسل يونايتد، أن اللاعب كالفين فيليبس سيبدأ لقاء الغد.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات دور الـ32 من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية، كاراباو.

وقال جوارديولا في تصريحاته خلال مؤتمر اليوم، والتي نشرتها شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية: "نعم، فيليبس سيبدأ مباراة الغد، جريليش أصبح أفضل بكثير، وكذلك كوفاسيتش، لا أعرف عدد دقائق مشاركتهما غدًا، ربما بضع دقائق في الشوط الثاني، سنرى".

وأضاف: "بالطبع تُعد تلك فرصة بالنسبة لـ فيليبس، هو مهم حقًا بالنسبة لنا، ليس فقط هذا الأسبوع، ولكن عدة مرات منذ وصوله، بالنظر إلى ثباته وبما يفعله في كل مباراة يشارك بها، مثلما حدث ضد نوتينجهام فورست، كان أكثر دفاعًا ومرونة وساعدنا".

وواصل: "في بداية الموسم هناك أربعة، خمسة، ستة لاعبين ربما لا يلعبون بانتظام، ولكن تلك المباراة مثالية لمشاركتهم، لأنها أفضل من الدورات التدريبية، الوضع الآن استثنائي".

وأردف: "لدينا الكثير من اللاعبين المصابين والعديد من اللاعبين الذين شاركوا كثيرًا مع منتخباتهم، وعليهم أن يستريحوا، غدًا لقاء مهم لكن ولفرهامبتون ولايبزيج وآرسنال أكثر أهمية بكثير".

اقرأ أيضًا.. مانشستر سيتي يتخذ قرارًا بشأن طرد رودري أمام نوتينجهام فورست

وأكد: "يجب أن نأخذ في الاعتبار أن لدينا الكثير من الجهد في هذه الفترة، مع العديد من اللاعبين، والكثير من الدقائق، وعلينا أن نتجنب تعرضهم للإصابة مرة أخرى وإلا سنكون في وضع صعب حقًا".

وأوضح: "المشكلة هي قلة الراحة، وخاصة من الناحية الذهنية، تتوالى المواسم مع إجازة لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، وهذا لا شيء، وهناك المزيد من المباريات بعد ذلك، دوري أبطال أوروبا وغيرها من البطولات، أنا أشتكي قليلًا لما نمر به هنا، وبعد ذلك أنسى ذلك ونخوض المسابقات".

وعما قاله فيل فودين بشأن رغبتهم في تحقيق الرباعية هذا الموسم للتفوق على ثلاثية الموسم الماضي، قال بيب: "إنه صغير جدًا، أنت تتفهم ذلك مع مرور الوقت، من الجيد أن يكون لديك هذا الطموح، لكن كما قلت للاعبين، الطموح هو المباراة التالية".

واستطرد: "ربما في أبريل أو مايو، إذا كنت لا تزال تشارك في جميع المسابقات، يمكنك البدء في التفكير في الأمر، ولكن الآن في نهاية سبتمبر، التفكير في اللقب هو خطأ كبير، لكن إذا كان يعتقد أنني لن أكون الرجل الذي يسمح له بالتفكير، فأنا عكس ذلك".