أفادت تقارير صحفية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد يكون متورطًا في انتهاك قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فيما يتعلق بالتعامل مع لاعبه جادون سانشو.

ويشهد وضع سانشو توترًا في مانشستر يونايتد، بعد القرار باستبعاده من تدريبات الفريق الأول والتدرب بشكل منفرد.

ووقع ذلك بعد قول سانشو بأنه "كبش فداء"، وذلك عقب تصريحات المدرب إريك تين هاج بأنه قرر استبعاده من مباراة سابقة أمام آرسنال، بسبب أدائه في التدريبات.

بعد ذلك، تم إجبار سانشو على التدرب بمفرده مع طاقم اللياقة البدنية في مانشستر يونايتد، واتضح بعد ذلك أنه مُنع أيضًا من استخدام جميع مرافق الفريق الأول بالنادي، ويشمل ذلك غرفة طعام الفريق ويضطر لتناول وجباته مع لاعبي أكاديمية النادي.

ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أنه بموجب لوائح فيفا، فإن النادي الذي يطلب من اللاعب أن يتدرب بمفرده قد يكون متورطًا في "سلوك مسيء".

ويلتزم مانشستر يونايتد بتوفير مستوى كافٍ من التدريب واللياقة البدنية لجميع لاعبيه، ويشير التقرير إلى أن معاملة تين هاج لسانشو قد تنتهك قانون العمل.

اقرأ أيضًا | تين هاج يُعلق على غلق سانشو لحسابه بـ إنستجرام

يفيد التقرير أيضًا أن مانشستر يونايتد يثق أنه لا ينتهك اللوائح، خاصة وأنهم قاموا بتعيين مدربي لياقة بدنية متخصصين للعمل مع سانشو حتى يلبي مستوى تدريبه المعايير المطلوبة.

سانشو قام مؤخرًا بإغلاق حسابه الرسمي على "إنستجرام"، وحثه العديد من زملائه على الاعتذار لتين هاج، وعرض اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين التدخل والمساعدة، وفقًا لتقارير.