قال البرتغالي جوزيه مورينيو، إن هزيمة روما 4-1 أمام جنوى هي الأسوأ في مسيرته المهنية، لكنه أشار إلى قيادته للفريق لنهائيات أوروبية متتالية.

الهزيمة جمدت رصيد روما عند خمس نقاط يحتل بها المركز الـ16 في ترتيب الدوري الإيطالي، ويبتعد عن مراكز الهبوط بفارق نقطتين.

الهزيمة منحت مورينيو سجلاً سلبيًا، حيث حصل على خمس نقاط في ست مباريات متجاوزا أقل عدد نقاط سابق له وهو سبع نقاط في ست مباريات مع تشيلسي في موسم 2015-2016.

بعد المباراة، كان مورينيو يتلقى أسئلة فقط من المراسل الموجود على جانب الملعب حيث قال لـ DAZN: "أعتذر للأستوديو، لكن ليس لدي رغبة حقيقية في التحدث".

وأضاف: "ولم أتحدث مع اللاعبين، عندما لا أتحدث مع اللاعبين، فهذا يعني أنني لا أستطيع مناقشة هذا الأمر بتعمق والإجابة على أسئلتكم أيضًا".

وأردف مورينيو: "القول بأننا فقدنا الصلابة لأننا نفتقد هذا اللاعب أو ذاك ليس عادلاً أيضًا، الصلابة هي أيضًا نتيجة لروح الفريق والعمل الجماعي، لقد فقدنا بعضًا من ذلك".

مورينيو تحدث عن البداية السيئة لروما هذا الموسم، لكنه أشار إلى قيادته للفريق للفوز بدوري المؤتمر الأوروبي وخوض نهائي الدوري الأوروبي.

وأفاد: "إنه الأسوأ في مسيرتي أيضًا، ومع ذلك، أعتقد أيضًا أن هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها روما نهائيين أوروبيين على التوالي".

واستطرد مورينيو: "هذا هو الفريق الذي لدينا، ومع هذا الفريق يجب أن نخرج من هذا الوضع، لم تعد هناك فترة انتقالات، لا يمكن لأحد أن يغادر أو يصل، هذه هي المجموعة التي لدينا بصفاتها ومشاكلها".

وشدد: "ليس لدينا وقت للبكاء، يمكننا أن نبكي داخليًا، لأن ذلك يؤلم قلوبنا، خاصة بالنسبة لي بسبب علاقتي مع جماهير روما، ولكن غدا سوف نعود إلى العمل، المباراة القادمة تستحق ثلاث نقاط، وليس سبع أو ثماني، لكنها تصبح مباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا".