تحدث ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي عن تكيف كاي هافيرتز مع الفريق وإمكانية مساعدته للتأقلم في ظل عدم تسجيله للأهداف منذ انضمامه من تشيلسي.

وعلّق أرتيتا على اختيار الحارس الأساسي لآرسنال بين آرون رامسديل وديفيد رايا، في ظل مداورته بين الثنائي.

ويستعد آرسنال لمواجهة بورنموث غدًا السبت، ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وظهر أرتيتا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة للحديث عن المواجهة.

وسأل الصحفي، أرتيتا عما إذا كان حارس المرمى الذي يشارك أساسيًا، يبدأ اسمه بحرف الراء، ورد: "أنت عبقري، هذه إجابتي لبقية الموسم، شكرا جزيلا على تعاونك".

وعن مقارنة الفريق في الوقت الحالي، بالموسم الماضي حين حقق الفوز أمام بورنموث، أفاد: "من الصعب جدًا المقارنة، نريد أن نلعب كما فعلنا العام الماضي، بل بشكل أفضل ونفوز بالمباراة".

وأكمل: "لدينا بعض التغييرات، سيكون الهدف هو نفسه، الفوز على بورنموث وأن نكون أفضل منهم، دعنا نرى ما سيحدث غدًا".

اقرأ أيضًا | أرتيتا يثير الشكوك حول جاهزية خماسي آرسنال لمباراة بورنموث

وبشأن لاعبه كاي هافيرتز وكيفية الحصول على أفضل النتائج منه، أردف: "علينا محاولة مساعدته قدر الإمكان، نكن بجانبه، ونمنحه الأدوات والثقة والدقائق اللازمة لاستغلال موهبته".

وأكمل: "هناك العديد من الأشياء التي يفعلها بشكل جيد للغاية ونحن نعلم أنه يجب عليه مواصلة التحسن، كما هو الحال مع أي لاعب، قدم له الدعم".

وإذا كانت مواجهة مانشستر سيتي ستؤثر على قرارته في مباراة الغد أمام بورنموث، أكد أرتيتا: "لا، يتعلق الأمر ببورنموث وهذه هي أهم مباراة لدينا الآن هذا الموسم، هذا كل شي".