أصدر نادي إشبيلية بيانًا قويًا في ظل الاتهامات المتواصلة ضد نظيره برشلونة، فيما يخص القضية الشهيرة بـ"نيجريرا".

ووجهت الاتهامات في وقت سابق ضد برشلونة فيما يتعلق بقيام النادي الكتالوني بدفع مبالغ مالية طائلة لـ نيجريرا، النائب السابق لرئيس لجنة التحكيم، من أجل الحصول على قرارات في صالح الفريق.

وداهمت الشرطة الإسبانية مكاتب الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس الخميس في ظل التحقيق في مدفوعات برشلونة للشركات المملوكة لنيجريرا، حيث تبين تلقى بطل الدوري الإسباني لرشوة.

من جهة أخرى، يلتقي برشلونة مع نظيره إشبيلية مساء اليوم في الجولة الثامنة من الليجا، على ملعب "مونتجويك".

وقال إشبيلية في بيان قوي: "في أعقاب آخر الأخبار والتطورات في قضية نيجريرا والاتهامات الجديدة بالرشوة المزعومة ضد برشلونة وبعض قادته السابقين، واحترامًا للمنافسة ومشجعينا، نود قول ما يلي:

- نُظهر سخطنا ورفضنا التام للممارسات التي قام بها القادة السابقون لنادي برشلونة المتهمين في قضية نيجريرا، وهي الممارسات التي من المفترض أن تشكل جريمة أمام محكمة التحقيق رقم 1 في برشلونة، بحسب ما وُرد في وسائل الإعلام .

- نرفض سلوك نادي برشلونة خلال الفترات التي من المفترض أن ترتكب فيها هذه الجرائم.

-لهذا السبب، قمنا بتعليق الإجراءات البروتوكولية الخاصة بمباراة الدوري الإسباني يوم الجمعة 29 سبتمبر بين نادي برشلونة وإشبيلية، ونعلن غياب ممثلينا في مدرجات ملعب مونتجويك.

- نريد إظهار احترامنا العميق لأعضاء ومشجعي برشلونة، وكذلك لموظفيه الحاليين والقادة الذين يعملون يوميًا في نادي برشلونة والذين يشاركون بشكل غير مباشر في هذه القضية.

- نظهر احترامنا للعدالة الإسبانية، وافتراض البراءة والقرارات التي يمكن اتخاذها بأي شكل من الأشكال في المحاكم ذات الصلة، وكذلك في هيئات فرض العقوبات ذات الصلة.

- نأمل أنه من أجل مصلحة المنافسة، يتم حل جميع الأمور في قضية نيجريرا وفقًا لآخر اعتبارات القاضي.

-نثق في أن أحداثًا مثل تلك، التي من المفترض أنها حدثت، لن تتكرر وأن الهيئات الفيدرالية المعنية ستضمن، من الآن فصاعد، نزاهة جميع المسابقات، التي كان ننافس فيها أيضًا خلال الفترات التي تم التحقيق فيها ضد نادي برشلونة.