قرر نادي برشلونة تصعيد الأمور ضد نظيره إشبيلية، بعد البيان الذي أصدره الأخير ضد بطل الدوري الإسباني قبل مباراتهما المرتقبة اليوم.

ويلتقي برشلونة مع نظيره إشبيلية مساء اليوم في الجولة الثامنة من الليجا، على ملعب "مونتجويك". 

ووجهت الاتهامات في وقت سابق ضد برشلونة فيما يتعلق بقيام النادي الكتالوني بدفع مبالغ مالية طائلة لـ نيجريرا، النائب السابق لرئيس لجنة التحكيم، من أجل الحصول على قرارات في صالح الفريق.

وداهمت الشرطة الإسبانية مكاتب الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس الخميس في ظل التحقيق في مدفوعات برشلونة للشركات المملوكة لنيجريرا، حيث تبين تلقى بطل الدوري الإسباني لرشوة.

ونتج عن ذلك بيان ناري من إشبيلية، للهجوم ضد برشلونة، والإعلان عن مقاطعة حضور ممثلي النادي الأندلسي في مقصورة كبار الزوار.

ورد برشلونة قائلًا: "نريد أن نُظهر علنًا رفضنا للهجوم غير المبرر وغير المناسب من قبل نادي إشبيلية، وهو النادي الذي رفض اليوم الجلوس على طاولة الغداء المؤسسي بين المسؤولين قبل مباراة الليلة بين الفريقين في Estadi Olímpic Lluís، كما رفض ممثلو ناديهم التواجد في مقصورة كبار الزوار".

وأضاف: "وإلى جانب هذا الازدراء، أرسل النادي الأندلسي بيانًا للجمهور أبدى فيه سخطه ورفضه للممارسات التي قام بها القادة السابقون لنادي برشلونة المتهمين بـ"قضية نيجريرا"، وأعلن غيابهم عن مباراة اليوم، نحن ندرك أن هذا هجوم على المؤسسة الكتالونية وإهانة غير مقبولة".

وواصل: "لا يمكن أن تكون ما يسمى بـ قضية نيجريرا بمثابة ذريعة لمثل هذه الإجراءات نظرًا لأن الإجراء القضائي في مرحلة تحقيق سابقة لأوانها للغاية ومن الواضح أن موقف إشبيلية يحكم مسبقًا على الحقائق التي، في أي حال من الأحوال، ولا في أي من مقدماتها أو افتراضاتها التصنيفات معتمدة".

وواصل: "كما أن القرار القضائي الذي تم الإخطار به بالأمس لا يعدل بأي شكل من الأشكال الوضع الفعلي والقانوني لنادي برشلونة في هذه الإجراءات، إنه أمر مثير للنقاش من الناحية القانونية، ولا يصبح نشاطًا إثباتيًا موثقًا، وسيتم مراجعته من قبل النادي".

وأردف: "إلى جانب أن رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، قد تدخل بالفعل منذ أشهر في اجتماع استثنائي لرابطة الدوري الإسباني، ودعا صراحة إلى هذه القضية، حيث قدم كل أنواع التفسيرات والإيضاحات حول هذا الأمر".

واستكمل: "كما أن الإجراء الذي اتخذه نادي إشبيلية غير متناسب تمامًا نظرًا لأنه، من ناحية، يذكر افتراض البراءة ومن ناحية أخرى ينكر موقف نادي برشلونة في الإجراءات القضائية التي تتم معالجتها حاليًا".

واختتم: "ونظرًا لهذا الموقف غير المقبول وغير المبرر لنادي إشبيلية، يعتبر نادي برشلونة جميع العلاقات مع مؤسسة إشبيلية مقطوعة، طالما أن ناديهم لم يصحح موقفه الحالي".