علق جوزيه مورينيو، عن المشكلات التي تواجه نادي روما مؤخرًا، وقال إنه ليس السبب، مشيرًا إلى الإصابات وكذلك عدم قدرة الإدارة على التعاقد مع لاعبين بمبالغ طائلة.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة روما وفروزينوني، غدًا الأحد، في الدوري الإيطالي، قال مورينيو: "ماذا تريد أن أقول لك؟ هناك شيء لم يسر على ما يرام وفي مثل هذه اللحظات يجب على المرء أن يعزل نفسه".

وأضاف: "إنه شيء واحد أن تعزل نفسك لأن الآخرين يريدونك منعزلاً، فهم لا يحبونك وليسوا معك وسيغادرون وتظل أنت وحيدا، إنه الشيء الأكثر شيوعًا، عندما تخسر، يكون المدرب رجلًا وحيدًا".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا ساخرا: إذا لم نفز بالدوري الإنجليزي بحلول ديسمبر ستكون كارثة

وتابع:"لقد عقدت اجتماعًا بالأمس مع اللاعبين وبدأت أقول إنني سأطرح الأسئلة وأجيب على الأسئلة، لقد وقفت إلى جانب اللاعبين وأجبت، إذا ارتكبت خطأ، عليك كلاعب كرة قدم أن تقاطعني، لقد طرحت عشرة أسئلة، ولم يخبرني أحد أنني مخطئ، بل أجبت كما أرادوا.. أعرفهم جيدًا".

وعن متلازمة العام الثالث في مسيرته، ذكر مرة أخرى، الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، وقال "لا أعتقد ذلك، أعتقد أنه إذا كان الشخص جيدًا، فإنه لا يتغير، لا توجد سنة ثالثة أو خامسة أو عاشرة تصمد".

بيب جوارديولا وجوزيه مورينيو

وأكمل: "حتى في السنة الأولى هناك مشاكل، إذا تحدثت أيضًا عن العلاقات الإنسانية فيمكننا أن نصبح أصدقاء حتى بعد 50 عامًا، أعتقد أن الأمر كله عبارة عن ماراثون".

وواصل: "في هذه الحالة، ماراثون 4-5 سنوات الذي تقضيه في فريق، عندما لا تشعر بهذا الحب، تشعر أنه عليك أن تقول ما يكفي، في بعض الأحيان تتعب من العلاقة حتى بدون مشاكل".

وزاد: "هناك مدربين لديهم الكثير من المال لإنفاقه، ويغيرون اللاعبين بسهولة هائلة، على سبيل المثال مانشستر سيتي لديه جوارديولا ويمكنه دفع 100 مليون، أعتقد أن نقطة البداية ليست السنين، بل العلاقة الموجودة أو غير الموجودة، في هذه الحالة العلاقة موجودة".

كما تحدث عن رحيله أو استمراره مع روما: "في بودابست، أخبرت اللاعبين أنني سأبقى، وبعد يومين لعبنا ضد سبيزيا، عدت إلى الملعب وهناك أخبرت المشجعين أنني باق هنا".

وتابع "وبعد يومين أو ثلاثة أيام وجدت دان فريدكين وأعطيته كلمتي بأنني سأبقى، خلال فترة العطلة، تلقيت أكبر عرض عمل حصل عليه مدرب في تاريخ كرة القدم، وقد رفضته بسبب الكلمة التي وجهتها للاعبين وفريدكين والجماهير".