كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بـ الاتحاد المصري لكرة القدم، مدى إمكانية إعادة مباراة الزمالك والمقاولون العرب، في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكانت مباراة الزمالك والمقاولون العرب التي أقيمت في الجولة الثانية، الخميس الماضي، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، شهدت جدلاً كبيرًا بسبب بعض الأخطاء التحكميمة، وطالب مسؤولو القلعة البيضاء بإعادة اللقاء.

وقال حسين خلال تصريحات عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورت 2": "الإعادة تكون في حالة اعتراف الحكم بخطأ قانوني، أمين عمر حكم المباراة لم يعترف بأي خطأ قانوني، وبالتالي لن يتم إعادة مباراة الزمالك والمقاولون".

وتابع: "موضوع معاقبة الحكام خاص بلجنة الحكام، اللجنة تجتمع بالحكام وتناقش الحالات وتتخذ قرارات، ولكن لا يتم الإعلان عن العقوبات، ومجلس اتحاد الكرة لا يتدخل".

وعن العقوبة الموقعة على مترجم الكولومبي خوان كارلوس أسوريو مدرب الزمالك، أوضح: "كل العقوبات بناءً على تقرير الحكم والمراقب وشريط المباراة، وعقوبة إيقاف مترجم أوسوريو، بناءً على تقرير حكم اللقاء".

عن توقيع غرامة مالية على الإسماعيلي وإيقاف عامل غرفة الملابس لنهاية الموسم، قال: "من المفترض أن يكون جالسًا على دكة البدلاء، وليس دوره أن يذهب لدكة الفريق المنافس واستفزازه و(الرقص والضحك)".

طالع | إيقاف وغرامة لـ الزمالك.. رابطة الأندية تُعلن عقوبات مباريات الجولة الثانية من الدوري

وتطرق عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن معايير وضع مواعيد المباريات ببطولة الدوري، قائلاً: "مبدأ تكافؤ الفرص متواجد بالتأكيد، الناديان اللذان يلعبان مع بعضهما، يلعبان في نفس درجة الحرارة سواء 4 أو 9، الأمر الآخر أننا نمتلك قناتين رياضيتين لنقل المباريات، ويتم النظر للناحية الجماهيرية، وميزة للأندية غير الجماهيرية أنها لا تلعب في نفس توقيت مباراة الفريق الجماهيري".

وأضاف: "أمر آخر، نحن لا أستطيع أن نضع أكثر من مباراة في توقيت الساعة 7، لأن هذه المواعيد جاءت من القناة الناقلة، أنا أبعد الأندية الجماهرية عن اللعب في توقيت واحد، حتى لا تتشاجر الناس على المقاهي لمشاهدة أي مباراة".

وواصل: "أما نادي إنبي الذي يشتكي، فهو لعب أول مباراتين الساعة 4، وسيلعب الخمسة مباريات القادمة الساعة 7".

وأوضح: "نهائي كأس مصر سيتم تحديده بعد مباراة الأهلي وإنبي في نصف نهائي كأس مصر، نظرًا لارتباطات النادي الأهلي".

وأتم: "بطولة كأس الرابطة ستقام خلال مباريات كأس أمم إفريقيا، وهي فرصة لإعداد الأندية خلال فترة التوقف الطويلة، وستكون حافزًا بسبب أنها تؤهل لكأس السوبر للأبطال".