أكد البرتغالي جوزيه مورينيو أنه ملاذ آمن للاعبي روما، متحدثًا بعد الفوز أمام فروزينوني في الدوري الإيطالي، وفي أعقاب تصريحاته برفضه عرضًا مغريًا وجنونيًا من الدوري السعودي.

وحقق روما فوزًا أمام فروزينوني بهدفين دون مقابل، مساء الأحد، ضمن منافسات الدوري الإيطالي، بعد هزيمة مذلة 4-1 أمام جنوى مساء الخميس.

وقال مورينيو: "لقد كان فريقًا حقيقيًا، وهذا شيء أحبه دائمًا، ضد فريق لا علاقة له بدوري الدرجة الثانية، يتمتع فروزينوني بالكثير من الجودة، لقد أحببتهم عند تحليلهم أثناء بناء الهجمة وأعجبني الفريق اليوم".

وعن تسجيل روميلو لوكاكو في المباراة، علّق مورينيو ردًا على انقلاب وسائل الإعلام عليه: "اعتقدت أنني يمكن أن أتحمل مسؤولية عدم تسجيل لوكاكو! على أقل تقدير، لا يمكن لأحد أن يتهمني بذلك، لأن روميلو يواصل التسجيل، إنه يسجل هنا، ويسجل في مانشستر يونايتد، وفي إنتر ميلان".

وأكمل مورينيو: "روميلو يسجل في كل مكان، لحسن الحظ أنا لست مدربا يستطيع إزالة صفات لوكاكو".

ويأتي ذلك في أعقاب المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم السبت عندما اشتكى مورينيو من الحديث عن كونه المشكلة في روما بعد أشهر من رفض عرض من المملكة العربية السعودية.

وأوضح مورينيو في مؤتمره الصحفي يوم السبت أنه رفض عرضين بأموال كبيرة من الأهلي والهلال السعوديان، حيث تبلغ قيمة الأخير 30 مليون يورو في الموسم الواحد.

وأكد: "في الصيف تلقيت أكبر وأهم وأكثر عرض عمل جنونًا حصل عليه مدرب في تاريخ كرة القدم، لقد قررت رفض كليهما لأنني أريد البقاء في روما، لقد رفضت ذلك على وجه التحديد بسبب كلمتي، الآن يبدو أنني مشكلة، وأنا لا أقبل ذلك، لا أقبله لأنه ليس صحيحا، أنا لست مشكلة".

وأفاد في تصريحاته عقب مباراة الأحد: "لقد شرحت بالأمس، منذ ثلاثة أشهر، كنت محبوبًا، كنت مطلوبا، لقد خلقت حالة من الذعر بفكرة أنني قد أغادر، والآن بعد مرور ثلاثة أشهر، سأعترف بأنها بداية سيئة للموسم من حيث النتائج، ولكن وراءها العديد من العوامل".

وشدد: "كنت أعلم أنه سواء فزنا اليوم أم لا، فسوف نظهر أننا أصدقاء، نحن فريق، نحن متحدون، أنا سعيد للغاية بفوزهم بالمباراة، لأنه عندما تخسر بالطريقة التي خسرنا بها في منتصف الأسبوع، فإن الأمر ليس سهلاً، يجب أن تكون متوازنًا عاطفيًا ولديك العقلية الصحيحة للوصول إلى هذا الملعب".

وواصل: "ومع ذلك، لم نشعر أبدًا أن الجماهير كانت ضد الفريق، الدعم الذي تلقيناه عندما كنا على متن الحافلة وفي الملعب كان استثنائيًا، أريد أن أشكرهم، لأن بعض اللاعبين ربما شعروا بالاهتزاز لو كان هناك استقبال مختلف، لكن المشجعين عاملونا كما لو أننا فزنا في جنوى لذا يجب أن أشكرهم على ذلك".

مورينيو ذهب مع فريقه لتحية الجماهير بعد الهزيمة أمام جنوى، لكنه سمح لهم هذا المساء بتلقي التصفيق بأنفسهم، وعلّق: "هذا ما أنا عليه، لقد كنت دائمًا ملاذًا آمنًا في اللحظات الصعبة، وقفت جانبًا وتركتهم يلتقطون صورهم".

وحول مستقبله، أفاد مورينيو: "أنت تستمر في الحديث عن المستقبل، هذا ليس شيئًا يجب أن أقلق عليه، مستقبلي هو الوعد الذي قطعته حتى 30 يونيو، يجب على المدرب احترام مالكي النادي وعدم التعليق على أي شيء، أنا سعيد من أجلهم لأننا فزنا اليوم، لأنه من الواضح أن المالكين يريدون الفوز".

وأتم: "أنا أعمل من أجلهم، أعمل من أجل مشجعي روما وأعمل من أجل اللاعبين، عندما نؤدي بشكل جيد، أشعر بالسعادة".