علق أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك الأسبق ومقدم البرامج الرياضية الحالي، على أزمة الغرامات الموقعة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الأندية المصرية، بسبب شكاوى لاعبين ومدربين راحلين.

الجدير بالذكر، أن عددًا من أندية الدوري المصري وعلى رأسهم الزمالك والإسماعيلي، قد صدر ضدهم عقوبات من جانب فيفا خلال الأونة الأخيرة، على خلفية شكاوى لاعبين أو مدربين راحلين.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامجه "الريمونتادا": "الغرامات الموقعة على الأندية المصرية من جانب فيفا ناقوس خطر، وناتجة عن أشياء كثيرة منها سوء الإدارة".

طالع | ميدو: ما حدث في مباراة الزمالك والمقاولون العرب "فضيحة".. وأحيي لجنة الحكام

وأضاف: "الأندية المصرية تحتاج إدارة رشيدة وضوابط خاصة ويجب تدخل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة باستدعاء جمال علام رئيس اتحاد الكرة وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية".

وأردف: "يجب أن يتم فرض ضوابطا على الأندية وأن يبلغ وزير الرياضة علام ودياب بمنع الأندية المصرية من التعاقد مع لاعبين أجانب أو مدربين أجانب إلا بعد الإتيان بمخالصة مالية من اللاعبين أو المدربين القدامى الذين رحلوا".

وتابع: "يجب على وزير الشباب والرياضة استغلال الغرامات الموقعة على الأندية المصرية مثل الزمالك وفيوتشر والإسماعيلي ويضع ضوابط خاصة للتعاقدات".

وواصل: "بعض الأندية المصرية غير قادرة على إدارة أنفسها، يجب تدخل وزارة الشباب والرياضة، ما يحدث في الأندية المصرية التاريخة حرام ويجب وضع ضوابط خاصة للتعاقدات".

وأتم: "هذا لا يعتبر تدخلا حكوميا.. لا تخافوا من الفيفا هذا يعتبر ضوابط تحافظ على الأندية".