تحدث أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، عن تطورات موقف الفريق من المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري بنظامه الجديد.

الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن إقامة بطولة كأس السوبر المصري بشكل جديد، بمشاركة 4 أندية بدلاً من نظامه القديم بين بطلي الدوري والكأس فقط.

طالع | رسميًا | مواجهات كأس السوبر المصري للأندية الأبطال.. التفاصيل كاملة.

وسيشارك كل من الأهلي بطل الدوري وبيراميدز وصيف الدوري وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، بالإضافة إلى أحد فريقي إنبي أو فيوتشر.

اتحاد الكرة أوضح أن إنبي سيشارك في السوبر المصري، إذا تأهل إلى نهائي كأس مصر وفاز في مباراة الأهلي بنصف النهائي المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء، وإذا لم ينجح في التأهل سيكون فيوتشر رابع الدوري هو من يشارك.

وستقام بطولة كأس السوبر المصري بنظامه الجديد في الفترة من 24 إلى 29 ديسمبر المقبل بدولة الإمارات.

وقال الشريعي خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة ETC: "أرسلنا خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة ونفاجأ دائما بالردود في وسائل الإعلام، ولا مشكلة مطلقًا مع أي طرف لكن نريد دائمًا الحديث بمعايير وموضوعية، وأرحب بالجلوس مع مسئولي اتحاد الكرة لحل أزمة مشاركة إنبي في كأس السوبر للأبطال".

وأضاف: "يجب ألا يكون في اللوائح والعقوبات أمور تقديرية، وأن يكون هناك عدالة بين الجميع، ولا توجد مشكلة بالنسبة لنادي إنبي في أي شيء، المفترض أن لائحة بطولة كأس السوبر تغيرت لأنها أصبحت من 4 أندية".

وتابع: "بطولة كأس مصر لها ممثل في بطولة السوبر الجديدة، وبما أن الزمالك معاقب والأهلي وبيراميدز سيشاركا كأول وثاني لبطولة الدوري، فمن حق نادي إنبي التواجد في البطولة وأنا أتحدث دائمًا بصفة عامة، وأن يكون لبطولة كأس مصر ممثل في السوبر بالإمارات، ولم نتسلم أي لائحة جديدة بخصوص كأس السوبر بنظامها الحديث من 4 فرق".

طالع | عامر حسين: طبقنا عقوبة الاعتذار عن السوبر على الزمالك.. ولن نُغير اللائحة بسبب إنبي

وأكمل: "إنبي تعرض لظلم في مسألة مشاركته في كأس السوبر بنظامه الجديد، وخوض مباراة فاصلة بين إنبي وفيوتشر حل مطروح لتلك الأزمة".

وأتم: "مباراة الأهلي صعبة للغاية، وأنا حريص على دعم اللاعبين وتحفيزهم، وأتمنى أن تخرج المباراة بمستوى جيد يليق بالناديين، الحافز الوحيد للاعبين هو تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي وهو أفضل حافز بعيدًا عن رصد المكافآت المالية".

ويلتقي الأهلي مع إنبي مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة 9 بتوقيت مصر والسعودية، في إطار دور نصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي 2022-2023.