أكد نبيل دونجا لاعب خط وسط فريق الزمالك، أن الفارس الأبيض تعرض لظروف سيئة خلال الموسم الماضي حرمت اللاعبين من تقديم مستواهم المعروف، كما كشف حقيقة صورة المقارنة بينه وبين إمام عاشور المنضم حديثًا للأهلي.

وقال دونجا في تصريحات تلفزيونية لفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "اللعيب": "لا يزال لدي الكثير لأقدمه في الملعب، كما أن حولنا الكثير من الظروف التي لا تساعد أي لاعب على تقديم 100% من مستواه".

وأضاف: "انضممت للزمالك من بيراميدز، وهو فريق كبير وكنت لاعبًا في منتخب مصر، سواء على المستوى الإداري والفني الظروف في الزمالك الموسم الماضي لم تكن مهيئة، ونحاول هذا الموسم منذ البطولة العربية تقديم شيء للجمهور وأنفسنا ونتمنى توفيق الله".

وأردف: "لا أستطيع أن أقول إذا كنا نحتاج صفقات أو لا، ولكن بالنسبة لي فريق الزمالك قوي جدًا ويضم عناصر جيدة، الأمور ستكون أفضل ويمكننا العمل بشكل أفضل بعد بعض التعديلات، ليس هذا وضع الزمالك المعتاد ولا يليق بلاعبي الفريق، انظروا على تشكيل الزمالك جميع لاعبيه دوليين، نتنظر الظروف تساعدنا، كما أن كرة القدم الكثير من الأشياء بها خارج الملعب".

مران الزمالك | جاهزية عبد الله جمعة.. ومحمد صبحي يشارك كلاعب

وتابع: "بعض الظروف تمنعنا من تقديم كل ما لدينا، قبل كل مباراة أزمة وموضوع يعيقنا عن التركيز، بالإضافة إلى ملف الأموال، وللعلم لا نركز في هذا الأمر، لم نأت للزمالك من أجل جني الأموال ولكن لحبنا في النادي، وجميع اللاعبين على هذا الوضع، لم يتحدث لاعب عن الأموال، لن ترى لاعب في أي ناد يظل 10 أشهر دون أن يتقاضى راتبه، بالإضافة إلى الضغوطات".

وواصل: "الجمهور هو العنصر الأكثر تعرضًا للظلم في المنظومة، ومن الطبيعي أن يحصد الزمالك لبطولات، ولكن حدثت مشاكل، والجماهير هي التي أعادت الفريق بمباراة أرتا سولار الجيبوتي".

وشدد: "لا أعلم من هو أفضل لاعب ارتدى القميص رقم 8، ولم أقصد شيئًا بالـ(استوري) التي نشرتها، جمهور الزمالك ينشر تلك الصور وانا أعيد نشرها مثل كل اللاعبين في كل الأندية، لم أوجه صورة لأحد، نحن زملاء، وانا ارتديت رقم 8 لأن طارق حامد كان يرتديه وأنا أقدم من إمام عاشور، ولم أقصد الإشارة له ولا أهتم بتلك القصة، هو لاعب اختار طريقه ولا شأن لي بذلك".

واستطرد: "لا أحب الحديث في الإعلام ولا أبحث عن اللقطة، وبعض لاعبي الأهلي زملائي وأخوة وأجلس معهم كثيرًا".

وأشار: "محمد صلاح حبيب الجميع، وقبل أن يكون نجمًا عالميًا وقدوة لنا، فهو انسان جيد ودائمًا يساند الجميع، وكان أول من سأل عني عندما خضعت للعملية وأول من ساعدني في إتمام أوراق سفري للخارج من أجل إجراء العملية".

وكشف: "أحمد فتوح زمالكاوي جدًا ويشتري النادي ويرغب في الاستمرار، لديه أزمات ويسعى لحلها، فتوح مستمر ويحب جمهور الزمالك ولا ينظر إلى أي شيء".

واستكمل: "أحمد سيد زيزو كان وارد أن يرحل في وقت من الأوقات ولكنه متمسك بالاستمرار مع الفريق، وجمهور الزمالك يشعر بهذا الشيء لأنه يوجه لهم تحية قوية خلال المباريات، وأؤكد أن فتوح وزيزو مستمران لأنهما منتميان للزمالك بشدة ومن الصعب أن يلعبا في أي ناد مصري آخر".

واستطرد: "مليون في المائة فتوح مستمر في الزمالك، لأن هذا ما أراه، بالرغم ما يأتيه من إغراءات لكنه يرغب في الاستمرار، وأعد جمهور الزمالك أننا سنفعل شيئًا هذا الموسم، لأنه لا توجد أزمات حاليًا".

واستأنف: "أفتقد عبد الله السعيد في الملعب وأتمنى أن يكون معي، وإن شاء الله سيكون متواجدًا في الزمالك هذا ما أتمناه، ومنذ فترة كان يرغب في الانضمام، وإذا كان هناك نصيب أن ينضم للأبيض سيصنع الفارق ويفيد الفريق".

وأتم: "محمود علاء شارك في مران أمس الثلاثاء بعد أن اعتذر للجهاز واللاعبين، هو قائد لنا وإفادة للفريق، والخطأ وارد في كرة القدم وطالما هناك لائحة ويتم تطبيقها فلا توجد مشكلة".