كشفت تقارير صحفية سعودية، النقاب عن قرار جديد بشأن مباراة الاتحاد أمام سباهان أصفهان الإيراني في دوري أبطال آسيا، الماضية بعد إلغائها.

وكان من المقرر أن يلتقي فريق الاتحاد السعودي بنظيره سباهان، على ملعب الأخير باستاد نقش جهان، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وشهدت المباراة أزمة كبيرة، إذ رفض لاعبو اتحاد جدة والحكام وأي عنصر من الهيكل الإداري للمباراة دخول أرض الملعب، مع حلول وقت انطلاقها.

واستمر الوضع حتى مرت 30 دقيقة بعد الوقت المحدد لانطلاق المباراة، حتى أفاد الأستوديو التحليلي عبر قناة "ssc" السعودية أن لاعبي فريق الاتحاد غادروا ملعب اللقاء تجاه فندق الإقامة.

أبو تريكة يعلق على مغادرة لاعبي الاتحاد ملعب مباراة سباهان الإيراني

ونقلت صحيفة الرياضية السعودية تصريحات عن حسين أمير عبد اللهيان، وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية، وأكد أنه قد تم الاتفاق مع الجانب السعودي، على إعادة المباراة.

وقال: "العلاقات بين الرياض وطهران تسير في الاتجاه الصحيح، ولا يجب أن تصبح الرياضة أداة سياسية في يد طرف أمام الآخر، لذلك فقد اتفقنا مع الجانب السعودي على إعادة المباراة بين الاتحاد وسباهان أصفهان في وقت لاحق".

الجدير بالذكر، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أصدر بيانًا رسميًا أعلن خلاله إلغاء المباراة لظروف غير متوقعة، مع تجديد التزامه بتوفير السلامة للاعبي وأعضاء الأندية دائمًا، كما أشار إلى إحالة ملف المباراة إلى اللجان المختصة.

أما نادي الاتحاد فقد أصدر بيانًا بشأن المباراة، مؤكدًا أنه سيتابع حيثيات قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي لم يصدر بعد.

بيان نادي الاتحاد عن مباراة سباهان

نادي الاتحاد الايضاح أنـه بعـد وصولـه يـوم الاثنين 17 / 3 / 1445 هـ للملعب الذي ستقام فيه المباراة مع نادي سباهان الإيراني، تم ابلاغـه مـن قبـل مراقـب الاتحاد الآسيوي أن المباراة لن تقـام وفـق الموعد المحدد وبإمكان الفريـق مغادرة الملعـب ووفقا لذلك غـادرت بعثة النادي الملعـب متجهة للمطار . ونادي الاتحاد سيتابع حيثيات القـرار ويدعـو الاتحاد الاسيوي لحفـظ حقـوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح وفي هذا الاطار يشكر النادي الاهتمام والمتابعة التي حظـي بهـا مـن قبـل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكره القدم.