علق جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على استضافة الملف الثلاثي المشترك (المغرب، إسبانيا، البرتغال) لـ كأس العالم 2030.

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن اليوم الأربعاء منح المغرب وإسبانيا والبرتغال، حق تنظيم بطولة كأس العالم 2030، باستثناء أول 3 مباريات للأرجنتين وأوروجواي وباراجواي، حيث سيتم خوضها في أمريكا الجنوبية.

إنفانتينو في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي، قال: "وافق المجلس التنفيذي لفيفا، على أن يتم الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم بالطريقة الأنسب، ويستضيف الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي أول 3 مباريات على ملعبهم".

وأضاف: "وستكون أولى المباريات على ملعب سينييناريو الأسطوري في منتيفيديو بالأرجنتين، للاحتفال بالنسخة المئوية، وذلك بعد الموافقة بالإجماع على الملف الوحيد المقدم لاستضافة كأس العالم 2030 البرتغال وإسبانيا والمغرب".

وأكمل: "يأتي ذلك في ظل التماسك الثقافي والاجتماعي الفريد، والرسالة التي سنقدمها من أجل السلام والتسامح، مع إقامة كأس العالم بين قارتي أوروبا وإفريقيا".

واختتم: "في كأس العالم 2030، ستلعب المباريات في 6 دول مختلفة و3 قارات، بين أمريكا الجنوبية وإفريقيا وأوروبا، لنحتفل جميعًا بلعبتنا الجميلة".