كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن الملاعب التي تستضيف بطولة كأس العالم 2030 في إسبانيا، بعد فوز الماتادور بحق استضافة المونديال بجانب البرتغال والمغرب.

البطولة ستقام بتنظيم مشترك بين الثنائي الأوروبي والمغرب في 2030، مع إقامة أول 3 مباريات لمنتخبات أوروجواي والأرجنتين وباراجواي على ملاعبهم.

طالع أيضًا | إنفانتينو يُعلق على استضافة المغرب والبرتغال وإسبانيا لكأس العالم 2030

صحيفة "ماركا" الإسبانية، كشفت عن الملاعب الثلاثة التي تستضيف بطولة كأس العالم داخل إسبانيا، مع إمكانية وصولها إلى 4 أو 5 ولكن حتى الآن لا يوجد شيء رسمي.

الاتحاد الإسباني قدم 15 ملعبًا ضمن الملف الخاص به، ولكن مع دخول 3 دول من أمريكا الجنوبية واقامة المباريات الأولى لهم هناك، سيتغيّر السيناريو.

وسيتم تحديد الأماكن بشكل رسمي في عام 2024، ولكن في الوقت الحالي من المؤكد إقامة البطولة على كل من ملعب سانتياجو بيرنابيو الخاص بـ ريال مدريد، وكامب نو ملعب برشلونة، بالإضافة إلى كارتوخا في إشبيلية، والذي كان ضمن ملاعب يورو 2020.

باقي الملاعب المعلقة، ستكون بين سان سيباستيان أو سان ماميس في ببلباو، مع ملجا وخيخون، بينما تم استبعاد ملاعب بالاديوس وميستايا.

وأشارت التقارير الإسبانية، إلى أن البرتغال ستوفر ثلاثة ملاعب من مدينتين، وهما لشبونة (ملعبي دا لوز وألفالادي) ومدينة بورتو (ملعب دراجاو).

بينما المغرب، لا تزال في مرحلة الاختيار، ولكن البطولة ستقام على ملاعب مدن الرباط والدار البيضاء، وطنجا وأكادير، ومراكش وفاس.