تحدث روى فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر الأول عن معسكر الفراعنة المقبل، والذي يتضمن مواجهتي زامبيا والجزائر الوديتين، معلقًا على ضم إمام عاشور لاعب الأهلي ومحمد صبحي حارس الزمالك للقائمة.

وأعلن فيتوريا عن قائمة منتخب مصر الخاصة بالمعسكر المقبل استعدادًا لمواجهتي زامبيا والجزائر في الإمارات.

طالع | قائمة منتخب مصر لمباراتي زامبيا والجزائر الوديتين.. ضم 7 لاعبين من الأهلي وعودة النني

وقال فيتوريا في تصريحات خلال مؤتمر صحفي: "أحاول في معسكر أكتوبر الجاري تهيئة نفس ظروف بطولة كأس أمم إفريقيا ومواجهة منتخبات قوية واللعب في ملاعب مليئة بالجماهير".

وتابع: "مواعيد المباريات جيدة وتشبه مواعيد مواجهات أمم إفريقيا، فـ على سبيل المثال، آخر لقاءات للاعبين مع أنديتهم ستكون يوم 4 أكتوبر، ثم مواجهة زامبيا 12 من الشهر ذاته، ثم ملاقاة الجزائر يوم 16".

وأردف: "تلك المواعيد تشبه مواعيد مبارياتنا في أمم إفريقيا، يجب اختبار اللاعبين ومدى قدرتهم على الاستشفاء السريع، ورؤية رد فعلهم على لعب مباراتين في غاية الصعوبة والفاصل الزمني بينهما 3 أيام".

وبسؤاله هل توقعت تألق إمام عاشور؟، رد: "هو تخطى فترة الإصابة ونجح في استعادة مستواه سريعًا، وسعيد جدًا بعودة النني وتريزيجيه".

وأكمل: "أمم إفريقيا بطولة صعبة جدًا، بها منتخبات لديها عناصر قوية وحتى المنتخبات الصغيرة تستعد لأمم إفريقيا بشكل جيد جدًا".

واستطرد: "عندما أقوم بإعلان القائمة النهائية للاعبين المشاركين في أمم إفريقيا أتمنى أن تكون الاختيارات بإرادتي ولا يكون بها إصابات أو أي معوقات أخرى".

روي فيتوريا

وعن سبب اختياره محمد صبحي وأبو جبل في منتخب مصر على الرغم من تراجع مستواهما: "سمعت كثيرًا أن مصر تعاني من مركز حراسة المرمى وهذا غير صحيح، أنا لدي 3 حراس وقد أختار 4".

وواصل: "محمد صبحي حارس جيد وأنا معجب به، لم يلعب آخر مباراة مع الزمالك فقط، ولكن لديه القدرة أن يكون حارسًا متميزًا للغاية، فهو الحارس الوحيد في الدوري الذي يقل عمره عن 25 عامًا ويشارك أساسيًا، وعليه اكتساب خبرات كثيرة مع منتخب مصر".

طالع | فيتوريا يحسم الجدل لـ مراسل بطولات بشأن أنباء الرحيل إلى الأهلي السعودي

وزاد: "أركز في كل معسكر على استدعاء حارسين صاحبي خبرة وثالث صغير في السن، وبصراحة بخلاف محمد الشناوي وصبحي وأبو جبل هناك 6 حراس مرمى أتابعهم".

وبشأن مواجهة الجزائر: "بالطبع لا أستطيع ضمان أي شيء سواء الفوز أو الهزيمة، فنحن نلاعب منتخب قوي وهذا هو المهم، وأجواء المعسكر الماضي لم تكن مناسبة لمواجهة تونس لأن الدوري لم يبدأ وقتها".

واختتم: "منتخب الجزائر صعب للغاية وإذا حذف أي 11 لاعبًا ووضع 11 آخرين سيلعبون بنفس الطريقة، ولكني أستطيع أن أقول إنني أرغب في مواجهة مثل هذه المنتخبات ونحن الآن مستعدون بشكل أفضل".