دعا المدير الفني لفريق تشيلسي، ماوريسيو بوتشيتينو، إلى إعادة المزيد من السلطات إلى الحكام وتبسيط استخدام التكنولوجيا في كرة القدم.

تأتي تصريحات بوتشيتينو بعد أيام مثيرة للجدل بسبب ما حدث في مباراة ليفربول وتوتنهام، يوم السبت الماضي، حيث اُلغي هدف لويس دياز الصحيح، وسط اعتراف من لجنة الحكام بحدوث خطأ.

وقال بوتشيتينو في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "أنا أثق في تقنية الفيديو وكيفية إدارة تقنية الفيديو، أنا أثق في السيارة ولكن السائق؟ هذه هي المشكلة".

وأضاف: "بالنسبة لي يتعلق الأمر بتبسيط الوضع، بعد سنوات عديدة من رؤية كيفية سير الأمور، الأهم هو العودة وإعطاء المزيد من القوة للحكم، يجب قبول الخطأ لأنه في بعض الأحيان يكون التصور مختلفًا، يجب الثقة في قرار الحكام".

وواصل: "إنه أمر صعب حقًا عندما ترى القرار من خلال تقنية الفيديو، ربما تبدو الأمور أكبر في بعض المواقف، لكن في بعض الأحيان يعرف الأشخاص الذين يلعبون كرة القدم أن الأمر ليس كما ترون في الصورة".

اقرأ أيضًا.. بن تشيلويل يوجه رسالة مؤثرة إلى جمهور تشيلسي بعد إصابته القوية

وأردف: "قرارات التسلل وخط المرمى هما القراران الوحيدان اللذان يجب الاحتفاظ بهما، بالطبع إذا كان هناك تدخل سيئ، نعم يمكن أن يذهب ذلك إلى تقنية الفيديو، ولكن عندما يتعلق الأمر بركلات الجزاء، وبعض القرارات أثناء المباراة، فالأمر يعود للحكم".

واستكمل: "علينا الثقة في الحكم لأننا في الوقت الحالي لسنا سعداء بتقنية الفيديو، لسنا سعداء بالأشخاص الذين يديرون التقنية، ولكن الأسوأ هو أننا لسنا سعداء بالحكم وهذه هي المشكلة".

واختتم: "نحن بحاجة إلى التفكير قليلًا في المستقبل، ربما خطوة واحدة إلى الوراء قد تجعل الأمور أسهل وأكثر وضوحًا".