أعرب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، عن كامل سعادته بعد تحقيق الفوز في مباراة اليوم ضد مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، حيث فاز آرسنال بهدف دون رد.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أنا فخور جدًا، كنا نعلم أننا سنعاني وحدث ذلك، أنت بحاجة إلى أداء كبير والجمهور أيضًا، إنه شعور مثل الفوز الكبير".

وأضاف: "اكتسبنا بعض السيطرة مع بداية المباراة، وفي الشوط الثاني بدأنا بشكل جيد حقًا، كنا متواجدين وهجوميين حقًا، وساعدتنا التغييرات أيضًا".

وواصل: "مانشستر سيتي يتسبب في الكثير من المشاكل لك، وتسببنا لهم في الكثير من المشاكل كذلك، ليس من السهل ذلك، أنت بحاجة إلى التوقيت المناسب، والحركة المناسبة، واللحظات المناسبة، أنا أحب الشجاعة".

وأردف: "ستواجه هذه اللحظات الصعبة ضد هذا الفريق، عليك أن تكون مباشرًا وتتحكم في عواطفك، ديفيد رايا؟ كان ممتازًا، الطريقة التي سيطر بها على الكرة، ومدى سيطرته ومدى لعبه، أحب اللاعبين الذين يتمتعون بالشجاعة ومن المؤكد أن ديفيد يحظى بذلك".

وفيما يتعلق باللاعب مارتينيلي الذي سجل هدف فوز آرسنال، قال: "لاعب آخر مميز، أخبرنا أنه مستعد للمشاركة بعد إصابة تروسارد، كان جاهزًا بالفعل للمشاركة، كان الطاقم الطبي متخوف من مشاركته ولكنه أكد جاهزيته لنا".

اقرأ أيضًا.. فيديو | هالاند يدخل في مشادة مع جهاز آرسنال بعد خسارة مانشستر سيتي

واستطرد: "الفوز؟ إنه مجرد جزء من الرحلة، أنت تتعلم من كل هزيمة، لكن الفريق مستعد للغاية، إنه لمن دواعي سروري العمل معهم، علينا أن نعيش هذه اللحظة وعلينا أن نستمر".

وأكد: "لقد مر وقت طويل منذ أن فزنا على مانشستر سيتي (في الدوري الإنجليزي)، شعرنا أن اليوم قد يكون هو اليوم المناسب لكننا كنا بحاجة إلى أداء كبير من الجميع وقد حققنا ذلك".

وعن تدخل ماتيو كوفاسيتش في الشوط الأول ضد ديكلان رايس وعدم حصوله على بطاقة صفراء ثانية، ومن ثم الطرد، أجاب: "لقد رأيت ما حدث لكنه أصبح من الماضي ولحسن الحظ فزنا".