تحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة بعد التعادل أمام غرناطة في منافسات الدوري الإسباني، وحلل أحداث المباراة.

وحول برشلونة تأخره إلى تعادل إيجابي بهدفين لمثلهما، وتم إلغاء هدف ثالث لفريق تشافي في الدقائق الأخيرة.

طالع ترتيب الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة التاسعة.. ريال مدريد يتصدر وبرشلونة يتراجع

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أعتقد أننا سيطرنا على المباراة بشكل كامل، حصلنا على فرص وكنا نستحق المزيد لكن بسبب أخطائنا... لا يمكننا اللعب البدء بهذه الطريقة، تحدثنا عن خطورتهم، كان علينا أن نتجادل".

وأضاف: "ومن هناك، تحلى الفريق بالصبر، وهيمن، وفي النهاية استحقينا الفوز لكننا حصلنا على نقطة ليست كافية بالنسبة لنا، كنا نستحق الفوز، والهدف الأول كان خطأنا".

وأكمل تشافي: "إنه خطأنا في البناء، كان الشعار هو اللعب بشكل مستقيم، في المرة الأولى التي استقبلت فيها هذا الهدف، أثر ذلك علينا، شعر الفريق بحالة جيدة بعد الهدف الثاني، شعور جيد فيما يتعلق بالمباراة ولكن ليس من حيث النتيجة".

وعن هدفي برايان زاراجوزا لاعب غرناطة، أشار: "لقد قمنا بالفعل بتحليل برايان، كنا نعلم أنه كالرصاصة، إنه لاعب كرة قدم ليس من السهل إيقافه في السباق".

وبشأن لاعبه لامين يامال والذي أصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ الدوري الإسباني، أفاد تشافي: "لقد منحوني الثقة عندما كان عمري 17 و18 عامًا، عندما نرى أن لاعب كرة قدم يمكنه مساعدة الفريق نمنحه الفرصة، لامين يساعدنا كثيرًا ويصنع الفارق، لقد سجل هدفًا مهمًا".

وعن الهدف الملغي لبرشلونة، أوضح تشافي: "الحكم الرابع أخبرني أن فيران لمس الكرة، من الواضح أنه لا يلمسها".

واسترسل: "هذه هي النقاط التي نخسرها على طول الطريق، إنه أمر مؤسف، لقد أضرنا الخطأ كثيرًا، منذ 2-0 فصاعدًا، لعبنا بشكل جيد، العودة معقدة لكننا نجحنا في القيام بذلك".

وحول إصابة جول كوندي، أستطرد مدرب برشلونة: "يبدو أن كوندي ليس خطيرًا، إنه بخير".