أعلن البلجيكي إيدين هازارد، اعتزاله كرة القدم في عمر الـ32، بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد، وعدم الانضمام إلى أي نادٍ خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

مهاجم تشيلسي السابق، انضم إلى ريال مدريد في صيف 2019، لكنه لم يتمكن من النجاح في النادي الملكي رغم تحقيق العديد من البطولات.

الإصابات كانت سببًا في تعطل مسيرة هازارد مع ريال مدريد، ليقرر النادي الملكي رحيله في الصيف الماضي، بعدما سئم من محاولات مساعدته.

طالع أيضًا.. شقيق هازارد: لو كنت مكانه سأعتزل كرة القدم

صاحب الـ126 مباراة دولية مع بلجيكا، أنهى مسيرته الدولية بعد كأس العالم قطر 2022 في ديسمبر الماضي، قبل أن يعتزل كرة القدم بشكل نهائي بعد أقل من عام.

وقال هازارد في منشور عبر حسابه على "إنستجرام": "يجب أن تستمع إلى نفسك وتقول: توقف في الوقت المناسب".

وأضاف: "بعد 16 عامًا خضت خلالها 700 مباراة، قررت إنهاء مسيرتي كلاعب كرة قدم، بعدما تمكنت من تحقيق أحلامي ولعبت واستمتعت في العديد من الملاعب حول العالم".

وأكمل: "خلال مسيرتي، كنت محظوظًا باللعب مع مدربين ولاعبين رائعين. أشكرهم جميعًا على هذه الأوقات الرائعة. سأفتقدكم جميعًا".

وواصل: "أود أيضًا شكر أنديتي التي لعبت لها: ليل وتشيلسي وريال مدريد، وكذلك الاتحاد البلجيكي والمنتخب على اختياري الدائم وأيضًا عائلتي وأصدقائي ومستشاري، والأشخاص الذين كانوا قريبين مني في السراء والضراء".

واختتم: "أخيرًا أشكركم جميعًا، جماهيري الذين تابعوني طوال هذه السنوات وكانوا دائمين الدعم والتشجيع في كل مكان لعبت فيه. الآن الوقت المناسب للاستمتاع مع عائلتي وخوض تجربة جديدة. أراكم خارج الملعب قريبًا"

هازارد فاز مع تشيلسي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الأوروبي، قبل أن يحقق لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

أفضل إنجازات هازارد مع بلجيكا، كان التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2018، وتحقيق المركز الثالث في روسيا.