أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، اليوم الثلاثاء، للرد على حقيقة تقديم إغراءات مالية من أجل إقناع اللاعب الشاب لامين يامال بتمثيل منتخب المغرب.

وكان لامين يامال لاعب برشلونة اختار تمثيل منتخب إسبانيا، وقال عن ذلك، لقد لعبت مع إسبانيا منذ الظهور مع منتخب تحت 15 عامًا، فزت ببطولة أوروبا وكأس العالم للشباب، وأردت مواصلة تمثيل إسبانيا.

طالع | لامين يامال يوضح سبب تفضيله تمثيل إسبانيا بدلًا من المغرب

لامين يامال

وأشار الاتحاد المغربي، إلى أن ما أوردته صحيفة AS الاسبانية في مقالها الذي نشرته اليوم لكاتبه جواكين ما روتو، بشأن تعرض اللاعب الإسباني ذو الأصول المغربية لامين يامال بمحاولة إغرائه ماليا للانضمام إلى المنتخب المغربي، غير صحيح.

وأكد الاتحاد المغربي أن ما ورد في هذا المقال عار عن الصحة ولا يستند لأي دليل خاصة أنها احترمت اختيارات اللاعب لامين يامال كباقي اللاعبين المغاربة ذوي الأصول المغربية الذين اختاروا منتخبات أخرى.

بيان الاتحاد المغربي بشأن لامين يامال

تنفي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جملة وتفصيلاً ما اوردته صحيفة AS الرياضية الإسبانية في مقالها الذي نشرته اليوم لكاتبه جواكين ما روتو، والذي تطرق فيه الى الضغوط التي يتعرض لها اللاعب الإسباني ذو الأصول المغربية لامين يامال بمحاولة إغرائه ماليًا للانضمام إلى المنتخب المغربي.

واذ تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن ما ورد في هذا المقال عار عن الصحة ولا يستند لاي دليل خاصة وأنها احترمت اختيارات اللاعب لامين يامال كباقي اللاعبين المغاربة ذوي الأصول المغربية الذين اختاروا منتخبات أخرى بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذلها الجهات المعنية في جميع أنحاء العالم لإقناع اللاعبين الناشئين بطرق قانونية ومشروعة من خلال تقديم مشاريع مستقبلية واهداف تحددها الإدارات التقنية للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها.