اعترف رئيس لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي، هوارد ويب، أن ماتيو كوفاسيتش لاعب فريق مانشستر سيتي كان "محظوظًا للغاية" لعدم طرده في مباراة الأحد ضد آرسنال.

واستضاف ملعب "الإمارات" مباراة الفريقين في قمة منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، حيث خسر حامل اللقب بهدف دون رد.

كان كوفاسيتش قد حصل على بطاقة صفراء نتيجة تدخله ضد مارتن أوديجارد، وبعدها بـ6 دقائق تجنب الحصول على بطاقة أخرى بعد تدخله ضد ديكلان رايس، حيث رأى البعض أنه كان يجب إشهاره ضده ومن ثم طرده.

وقال هوارد ويب في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "نحن نريد أن نكون متسقين قدر الإمكان طوال كل مباراة، وأن نتعامل مع نفس المواقف بنفس الطريقة كل أسبوع، لكن بالطبع جميع المواقف تختلف قليلاً، وعلينا أن نقبل هذا ونفهمه".

وأضاف: "من الواضح أن تدخله ضد أوديجارد كان سيئًا، وأنا واثق تمامًا لو أن الحكم كان قد منحه بطاقة حمراء جراء ذلك، لوافقت تقنية الفيديو، ولكنه لم يفعل ذلك".

وواصل: "التدخل ضد ديكلان رايس؟ لا يمكن لتقنية الفيديو أن تتدخل في البطاقة الصفراء الثانية، أعتقد أنه كان لاعبًا محظوظًا للغاية للبقاء في الملعب، مايكل أوليفر، أحد أفضل الحكام لدينا، أحد أفضل الحكام في العالم، سيراجع ذلك بلا شك".

اقرأ أيضًا.. جفارديول: خسارتنا أمام آرسنال أصبحت من الماضي.. ونفتقد لاعب مانشستر سيتي

وأردف: "إنه (مايكل أوليفر) لا يريد أن يكون له تأثير سلبي على المباراة من خلال المبالغة في رد الفعل على شيء ما، وفي بعض الأحيان يحصل اللاعبون على بطاقة صفراء وسيكونون تحت ضغط بسبب البطاقة الثانية، الضغط سيأتي من اللاعبين في الملعب".

وتابع: "لكن هذا صحيح أيضًا إذا كان رد فعلك أقل من اللازم، فقد يكون له تأثير سلبي على المباراة، لذلك أعتقد أنه عندما يفكر في الأمر، سيدرك أن التدخل الثاني كان يجب أن تكون بطاقة صفراء أيضًا، مما يعني طرده نتيجة حصوله على بطاقتين صفراوين".