كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن إبراهيم دياز لاعب فريق كرة القدم الأول لنادي ريال مدريد الإسباني، اختار تمثيل المنتخب المغربي، بدلًا من اللعب لـ اللاروخا.

إبراهيم دياز يحمل الجنسيتين الإسبانية والمغربية، لكنه اختار تمثيل أسود أطلس، رغم تحقيقه لقب أمم أوروبا تحت 17 عاماً مع إسبانيا.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، أكدت بأن لاعب ريال مدريد الذي لعب مع اللاروخا في جميع المراحل السنية الأقل، وجد صعوبة في المشاركة مع المنتخب الأول، رغم ظهوره ضد ليتوانيا.

منتخب المغرب تمكن من إقناع منير الحدادي باللعب للأسود، كما هو الأمر بالنسبة لعبد الصمد الزلزولي، الذي شارك في المونديال الأخير وكذلك كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

وتواجد وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، خلال مباراة ريال مدريد أمام ريال سوسيداد في المدرجات، وذلك لإلقاء نظرة أكبر على إبراهيم دياز الذي كاد أن يصنع هدفًا في نهاية المباراة للإنجليزي بيلينجهام.

ويبدو أن الركراكي حقق ما أراد وأقنع دياز بتمثيل المنتخب المغربي، الذي يستعد لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار يناير المقبل.

ويمكن للاعبين الذي يحملون جنسية مزدوجة تغيير منتخبهم الوطني، طالما أنهم لعبوا 3 مباريات أو أقل قبل أن يبلغوا سن الـ21، باستثناء المشاركات بالبطولات الكبرى مثل أمم أوروبا أو كأس العالم.

ويستوفي إبراهيم دياز الشروط التي تؤهله لتمثيل منتخب المغرب، مما يجعل الفرصة أمام الركراكي لضمه خلال معسكر نوفمبر المقبل.

تأتي المشكلة هنا في استدعاء اللاعب لبطولة كأس أمم إفريقيا 2024، مما يعني أنه سيغيب عن ريال مدريد خلال شهر يناير وربما نصف فبراير.