تعرض فريق كرة السلة الأول بالنادي الأهلي، للخسارة أمام نظيره الكويت الكويتي، بنتيجة 87-84، وذلك بمنافسات البطولة العربية.

مباراة الأهلي والكويت الكويتي التي أقيمت لتحديد المركز الثالث في البطولة العربية لكرة السلة، حسمت بحصد المارد الأحمر للمركز الرابع.

وظل الأهلي متأخرًا في النتيجة أغلب أوقات المباراة، إذ انتهت الفترة الأولى بتقدم الكويت 33-26، ثم تقدم المارد الأحمر مع انتهاء الفترة الثانية بنتيجة 49-44، وبعدها عاد للتأخر إذ حسمت الفترة الثالثة للكويت بنتيجة 65-62، قبل أن تنتهي المباراة بنتيجة 87-84.

خاص | الأهلي يتعاقد مع الأمريكي مارك ليونز لتدعيم فريق السلة

وكان الأهلي قد خسر أمس مباراة الدور نصف النهائي أمام سلا المغربي بنتيجة 78-85، ليودع حلم الظفر باللقب العربي.

واستهل الأهلي مشواره في البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على دجلة الجامعة العراقي، ومن ثم الاتحاد الليبي في ثاني المواجهات، قبل الانتصار بريمونتادا مثيرة على مجد طنجة.

ثم تأهل الأهلي للدور ربع النهائي بـ البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على الفتح السعودي في دور الـ16، قبل أن يتخطى عقبة الاتحاد السكندري في دور الـ8، قبل أن يصطدم بسلا المغربي في "السيمي فاينال".

وتضم بعثة الأهلي "مهند مجدي عضو مجلس الإدارة رئيسًا، وأوجستي بوش مديرًا فنيًّا، وأحمد الجارحي مدربًا عامًّا، ورامي الديسطي مدربًا، وطارق الغنام مدير الفريق، ووليد الخراط إداريًّا، ومحمد راغب طبيبًا، وأحمد حسن للعلاج الطبيعي، ومحمد عيسى مدلكًا، وعلاء لطفي إحصائيا، ومحمد الشيحي إعدادًا بدنيًّا".

وتضم قائمة اللاعبين كل من سيف سمير، نوريس كول، عمر عبادة، إيهاب أمين، مؤمن خيري، عمرو زهران، عمرو الجندي، محمد أبوالنصر، مايكل فاكوادي، مروان سرحان، عمر عرابي، مصطفى كيجو، أحمد مهيب، يوسف المعدوي.