تحدث حارس مرمى برشلونة، مارك تير شتيجن عن تجديده مع الفريق وعن مسيرته بعد عام 2028 وإمكانية الاعتزال.

وعلّق تير شتيجن على صفقات جواو فيليكس وكانسيلو وإيلكاي جوندوجان، كما تحدث عن دوره المرتقب مع منتخب ألمانيا في منافسات يورو 2024، والتي تستضيفها بلاده.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، تصريحات تير شتيجن وقال: "لم أوقع العقد لأفكر الآن في نهاية مسيرتي، أشعر أنني بحالة جيدة جدًا، وأشعر بأنني لائق".

وأضاف: "ألعب كرة القدم منذ ذلك الحين، لمدة أربع سنوات وأنا أستمتع بذلك كل يوم، طالما أستمتع بذلك، سألعب كرة القدم، لم أفكر في حقيقة أنني سأعتزل حينها (في عام 2028)، اعتقدت أنها كانت خطوة جيدة لي ولـ برشلونة".

وعن صفقتي جواو كانسيلو وجواو فيليكس، أفاد تير شتيجن: "لدينا الآن كانسيلو وفيليكس اللذان سيساعداننا بالتأكيد. أعتقد أننا قادرون على المنافسة، ولدينا فريق جيد جدًا".

وواصل: "وآمل ألا نعاني من المزيد من الإصابات، لأن هناك دائمًا مصابين، خاصة عندما يتعلق الأمر بفرينكي دي يونج، ليفاندوفسكي، رافينها أو بيدري، نأمل أن يعود جميع اللاعبين بسرعة لمساعدتنا في المرحلة المهمة من الموسم".

اقرأ أيضًا | موهبة برشلونة: رفضت عرضًا من ريال مدريد.. وابتعدت عن عائلتي من أجل لا ماسيا

وعن زميله إيلكاي جوندوجان، استطرد: "أعتقد أنه بسبب شخصيته، وبسبب طريقته في فهم كرة القدم ولعب كرة القدم، إنه الشخص المثالي، بشكل عام، إنه شخص متوازن للغاية ويناسبنا جيدًا كفريق".

وأكد: "سيكون قائدًا عظيمًا، وأنا أعلم ذلك، لقد كان معنا في برشلونة منذ فترة قليلة فقط، أسابيع وهو يساعدنا".

وعن إمكانية أن يكون حارس المرمى الأساسي في منافسات اليورو مع منتخب ألمانيا بعد إصابة نوير، أفاد تير شتيجن: "أنا لا أجعل أدائي يعتمد أبدًا على أداء الآخرين، أعتقد أنني في السنوات الأخيرة لعبت دائمًا على مستوى عالٍ جدًا".

وأتم: "هذا ما أطلبه من نفسي، آمل أن أتمكن من القيام بذلك أيضًا مع المنتخب، بالنسبة لي، ما يهم هو هنا والآن، أنا أستمتع بالحصول على هذا الدعم من الفريق والمدرب، أعتقد أنني سأرد دين دعمهم لي وهذا هو ما أركز عليه".