علق خالد بيومي، المحلل الرياضي الشهير على فوز منتخب مصر على حساب زامبيا مساء اليوم الخميس وديًا.

نجح منتخب مصر الأول في تحقيق فوز صعب على نظيره زامبيا، بهدف دون رد في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء اليوم.

واستضاف ملعب استاد هزاع بن زايد مباراة مصر وزامبيا في إطار استعدادات المنتخبين لخوض غمار منافسات تصفيات كأس العالم وكأس أمم إفريقيا.

وقال خالد بيومي في تصريحات لقناة أبوظبي الرياضية: "فوز غير مُقنع،  منتخب مصر من دون أسلوب ولا تنظيم، التغييرات التي يقوم بإجرائها فيتوريا لا تفيد المنتخب على مستوى الانسجام، لسنا منتخبا مرعبا، هناك مشاكل كثيرة جدًا، الوقت ضيق هل سيستطيع فيتوريا حل أزمة غياب حجازي؟".

وأكمل: "الحسنة الوحيدة نزول زيزو ومروان عطية، مع احترامي لـ طارق حامد لكنه بطيئ".

وأضاف: "المنتخب المصري يُعاني كثيرا في كل النواحي فيما عدا محمد الشناوي".

وختم: "مصر على المستوى الهجومي من دون أنياب، وخط الدفاع به مشاكل، فيتوريا يمكنه عمل أفضل من ذلك فيما يتناسب مع حجم الأوراق التي معه".

ويخوض منتخب مصر الأول تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي روي فيتوريا، معسكرًا مغلقًا خلال فترة التوقف الدولي الحالية في الإمارات، يتخلله مباراتان وديتان أمام زامبيا والجزائر.

طالع | "تحفيز وتحذير".. فيتوريا يوجه رسالة لـ محمد صبحي في مران منتخب مصر

وكان منتخب مصر قد حسم تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقرر انطلاقها في يناير المقبل بحضور 24 منتخبًا قاريًا، بعد تصدره المجموعة الرابعة على حساب غينيا ومالاوي وإثيوبيا.

كما نجح منتخب زامبيا في اقتناص بطاقة التأهل إلى البطولة القارية بعد احتلال صدارة المجموعة الثامنة على حساب كوت ديفوار والكونغو وجنوب السودان.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراته الودية الثانية أمام الجزائر يوم الإثنين المقبل الموافق السادس عشر من أكتوبر الحالي.